مصر تؤكّد جاهزيتها لنقل 300 ألف مواطن من قطر
مصر تؤكّد جاهزيتها لنقل 300 ألف مواطن من قطرمصر تؤكّد جاهزيتها لنقل 300 ألف مواطن من قطر

مصر تؤكّد جاهزيتها لنقل 300 ألف مواطن من قطر

أعلنت خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة المصرية من 5 وزارات لمتابعة رعاياها في قطر وحل مشاكلهم بعد قرار المقاطعة أن العدد الفعلي للمصريين في قطر  يبلغ 300 ألف يعملون بمهن متنوعة.

وقالت اللجنة خلال أول اجتماع لها برئاسة غادة والي وبحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وممثلي وزارات الدفاع والخارجية والداخلية والمخابرات العامة وشركة مصر للطيران، إنهم يتابعون بصورة مكثفة أوضاع الجالية وجاهزة لحل أي مشكلة قد تطرأ.

واستعرضت الوزيرة نبيلة مكرم تحليلًا للشكاوى التي تلقتها وزارة الهجرة من خلال الخط الساخن رقم 19787 والتي دارت حول مطالب بتيسير رحلات الطيران لأقرب نقطة للدوحة بمناسبة موسم الإجازات والأعياد.

وخلال الاجتماع أكد الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة مصر للطيران الخطوط الجوية أن الشركة مستمرة في التنسيق مع شركات الطيران العربية ومن بينها الكويتية والعمانية والأردنية لزيادة الرحلات لأقرب نقطة من الدوحة وإفادة هذه الشركات بأعداد الحاجزين على رحلات مصر للطيران للوقوف على احتياجاتهم.

ومن ناحية أخرى، أكد الوزير المفوض إيهاب عبدالحميد أن السفارة المصرية في قطر مستمرة في تقديم جميع الخدمات القنصلية بما يشمل إصدار وتجديد تراخيص العمل هناك مع استمرار تواجد المستشار العمالي المصري بالسفارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com