الحرس الرئاسي الليبي يطلع ”باولو سيرا“ على خطة تأمين مطار طرابلس

الحرس الرئاسي الليبي يطلع ”باولو سيرا“  على خطة تأمين مطار طرابلس
Forces of the Libyan unity government's presidential guard secure the entrance of ripoli International Airport, after they took control of the facility on June 1, 2017. / AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

التقى آمر الحرس الرئاسي الليبي نجمي الناكوع، اليوم الثلاثاء، المستشار الأمني لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باولو سيرا، وذلك في إطار المساعي الحثيثة لتأمين مطار طرابلس ومرافقه من أجل استئناف رحلاته .

وأفاد الناكوع، أن هذا اللقاء جاء لتوضيح كيفية بسط السيطرة على المطار والخطة الأمنية التي وُضعت لتأمينه، و لتأكيد الدعم الذي سيقدّمه المجتمع الدولي إلى حكومة الوفاق الوطني بهذا الشأن وكيفية إعادة تفعيله، إضافة إلى مناقشة خطة التعاون بين كافة الأجهزة الأمنية العاملة فيه.

وَقَال، إن للأمم المتحدة دورًا كبيرًا في توجيه المجتمع الدولي كافة للعمل مع حكومة الوفاق الوطني في تجهيز هذا المرفق الحيوي من أجل البدء في تفعيله واستئناف الرحلات، مشيراً إلى أن المطار يعدُّ واجهة ليبيا، و أن كل الليبيين في أمس الحاجة لخدمات هذا المرفق الذي توقف العمل به لما يقارب الثلاث سنوات.

وأكد الناكوع، أن من مهام الحرس الرئاسي منذ إنشائه، تأمين المنافذ البرية و البحرية و الجوية، لافتاً إلى أن هناك قوى تابعة للحرس الرئاسي متواجدة في ميناء طرابلس البحري لتأمينه والمحافظة عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com