العراق يطلق عملية عسكرية ضد ”داعش“ على الحدود مع سوريا والأردن

العراق يطلق عملية عسكرية ضد ”داعش“ على الحدود مع سوريا والأردن

المصدر: إرم نيوز

أطلقت القوات العراقية، صباح اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة لتحرير الطريق الرابط بين منفذي طريبيل الحدودي مع الأردن والتنف السوري في محافظة الأنبار غرب البلاد من سيطرة تنظيم ”داعش“ المتشدد.

وقال مصدر عراقي مطلع، طلب عدم الكشف عن هويته، لـ“إرم نيوز“، إن الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر مدعومين بطيران التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية شاركوا في عملية استعادة المناطق الصحراوية بين الحدود العراقية مع الأردن وسوريا.

وأضاف المصدر أن تلك المناطق تمثل بيئة خصبة لتنظيم ”داعش”، حيث يشن منها هجمات مسلحة على المناطق الأخرى، ويتخذها قاعدة عسكرية له بسبب وعورتها وبيئتها الصعبة، ومساحاتها الشاسعة.

وتهدف تلك العملية لتأمين أكثر من 240 كم من الطريق الرابط بين معبر طريبيل ومنفذ التنف، مع استعادة وتأمين 40 كم من عمق الصحراء على جانبي الطريق خلال العملية.

ويأتي ذلك بعد سلسلة هجمات شنها تنظيم ”داعش“ على مناطق الرطبة وهيت غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، وسط مطالبات بسرعة إطلاق المعارك الخاصة بهذا المحور.

وتقود القوات الأمريكية العمليات في محافظة الأنبار عبر قواعدها الموجودة في منطقة الحبانية وعين الأسد، ولا تسمح تلك القوات لأية جماعات مسلحة أو فصائل من ميليشيا الحشد الشعبي بالانتشار في المحافظة، خصوصًا بعد تعاقد الحكومة العراقية مع شركة أمريكية لتأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com