بالصور.. عقد أول لقاء بين رموز نظام القذافي وأعيان القبائل برعاية قادة مليشيات طرابلس
بالصور.. عقد أول لقاء بين رموز نظام القذافي وأعيان القبائل برعاية قادة مليشيات طرابلسبالصور.. عقد أول لقاء بين رموز نظام القذافي وأعيان القبائل برعاية قادة مليشيات طرابلس

بالصور.. عقد أول لقاء بين رموز نظام القذافي وأعيان القبائل برعاية قادة مليشيات طرابلس

عقد أمس الاثنين لقاء موسع، وغير مسبوق، في فندق المهاري بالعاصمة الليبية طرابلس، بين رموز نظام العقيد معمر القذافي، وأعيان قبائل وقادة مليشيات طرابلسية.

وقال مصدر شارك في اللقاء لـ " إرم نيوز"، إن عدد الحضور تجاوز الـ 1599 شخصًا، من القبائل والمدن الليبية كافة، وأنهم التقوا رموز النظام السابق بعد تناول طعام الإفطار.

وحضر اللقاء كل من وزير الخارجية الأسبق أبو زيد دورده، ورئيس الوزراء الأسبق البغدادي المحمودي ، المهند الساعدي القذافي، قائد الاستخبارات العسكرية السابق عبد الله السنوسي، الفريق عبد الله حجازي، اللواء عبدالله منصور ، عويدات غندور، وجميعهم كانوا سجناء في سجن الهضبة الذي كانت تسيطر عليه الجماعة الليبية المقاتلة قبل تحريره، قبل زهاء شهر على يد مليشيات طرابلس.

وسمح لأكثر من 700 شخص بالدخول على القاعة التي يتواجد بها رموز النظام السابق، والسلام عليهم ونظرًا لضيق الوقت وكثرة العدد لم يستطع البعض الوصول إليهم .

وشارك في اللقاء قادة مليشيات طرابلس، وعلى رأسهم هيثم التاجوري قائد كتيبة ثوار طرابلس.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، إن "قادة الكتائب أثبتوا أنهم مع الوطن وغير مؤدلجين، وشباب بسطاء مستعدون للعمل وقبول الاستشارة والتوجيه"، وأن ما جمع الحاضرين هو الوطن ومد جسور الثقة لإجراء مصالحة وطنية شاملة والتعاون لتجاوز المحنة التي تمر بها ليبيا.

وألقيت في اللقاء العديد من الكلمات، التي تدعوا للحوار والمصالحة ولم الشمل.

وألقى أيضًا وجهاء وأعيان طرابلس عدة خطب، حثت على التلاقي والتسامح والمصالحة وعودة المهجرين كافة للعاصمة واسترجاع ممتلكاتهم.

 وأطلقت كتيبة ثوار طرابلس قبل أيام عددًا من سجناء النظام السابق، كمقدمة للمصالحة الوطنية، فيما أطلقت كتيبة أبو بكر الصديق سراح سيف الإسلام القذافي من الزنتان، وتدور حاليًا تكهنات حول الخطوة القادمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com