صور وفيديو.. وجبة إفطار قطرية تصيب مئات النازحين من الموصل بالتسمم
صور وفيديو.. وجبة إفطار قطرية تصيب مئات النازحين من الموصل بالتسممصور وفيديو.. وجبة إفطار قطرية تصيب مئات النازحين من الموصل بالتسمم

صور وفيديو.. وجبة إفطار قطرية تصيب مئات النازحين من الموصل بالتسمم

تعرض المئات من النازحين العراقيين المقيمين في مخيم حسن شام بين إقليم كردستان والموصل إلى حالة تسمم، بعد تناولهم وجبة إفطار قدمتها منظمة قطرية عاملة في مجال الإغاثة، بحسب مصادر غير رسمية.

وأكد مصدر طبي في مستشفى الطوارئ، بمدينة أربيل في تصريح لوسائل إعلام عراقية، أن "مشفاهم استقبل عشرات المصابين بالتسمم نتيجة لتناولهم وجبة إفطار ملوثة".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "جميع المصابين بالتسمم هم نازحون من الموصل".

وتابع المصدر أن "عدد المصابين بالتسمم تجاوز 250 شخصًا بعد تناولهم وجبة إفطار قدمت لهم من منظمة خيرية قطرية".

وقال مدير عام صحة أربيل سامان البرزنجي: إن "مئات النازحين من مخيم حسن شام، تعرضوا إلى تسمم بعد تناولهم  وجبة الإفطار" التي على ما يبدو أنها كانت غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأفادت مصادر من داخل المخيم أن عدد المصابين وصل إلى 300 حالة لغاية الآن.

وهرعت سيارات الإسعاف والفرق الطبية لمعالجة المصابين ونقلهم إلى المراكز الصحية القريبة من المخيم، في حين نقلت الحالة الخطرة إلى مستشفى الطوارئ في أربيل.

من جهته، قال النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي "إن هناك مئات الضحايا من النازحين الساكنين في المخيم، والمخيمات القريبة" ولم يستبعد اللويزي أن يكون الحادث متعمدًا وجنائيًا.

وتفتقر المخيمات لأبسط الخدمات الطبية وتعاني الإهمال الحكومي المتعمد، حيث إنها تركت بحاجة ماسة إلى الغذاء والماء الصالح للاستعمال والدواء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com