العبادي يزور السعودية.. والرئيس العراقي يبدي استعداد بغداد للتوسط في الأزمة الخليجية
العبادي يزور السعودية.. والرئيس العراقي يبدي استعداد بغداد للتوسط في الأزمة الخليجيةالعبادي يزور السعودية.. والرئيس العراقي يبدي استعداد بغداد للتوسط في الأزمة الخليجية

العبادي يزور السعودية.. والرئيس العراقي يبدي استعداد بغداد للتوسط في الأزمة الخليجية

يزور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الرياض، غدًا الأربعاء، وسيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم استعداد بلاده للتوسط في أزمة دول الخليج مع قطر.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر عراقية، قولها، اليوم الاثنين، إن "العبادي سيزور الرياض بعد غد الأربعاء، وسيجري محادثات مع المسؤولين السعوديين تتمحور حول تداعيات الأزمة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى".

وأضافت المصادر أن "محادثات العبادي بالرياض ستناقش أيضًا الوضع على الساحتين العراقية والسورية، وتعزيز العلاقات الثنائية من خلال إنشاء مجلس تنسيق مشترك وتأمين الحدود بين البلدين بعد انهيار تنظيم داعش المتشدد في الموصل".

وأشارت إلى أن "الزيارة قد تتمخض عن إعلان الرياض تعيين سفير جديد لها في بغداد خلفاً لسفيرها السابق ثامر السبهان".

يذكر أن وزارة الخارجية العراقية طلبت في آب/ أغسطس الماضي، من نظيرتها السعودية، استبدال السبهان، بعد مزاعم بشأن تدخله في الشأن العراقي وكشفه عن مخطط لجماعات عراقية مسلحة مدعومة من إيران لاغتياله.

وفي سياق متصل، قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم في مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية، الاثنين، إن "بلاده مستعدة لدور وساطة في أزمة دول الخليج الأخيرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com