قوات "سوريا الديمقراطية" تسيطر على حيّي "الصناعة" و"حطين" في الرقة
قوات "سوريا الديمقراطية" تسيطر على حيّي "الصناعة" و"حطين" في الرقةقوات "سوريا الديمقراطية" تسيطر على حيّي "الصناعة" و"حطين" في الرقة

قوات "سوريا الديمقراطية" تسيطر على حيّي "الصناعة" و"حطين" في الرقة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف، على حيين جديدين  في مدينة "الرقة"، وهما حيّا "الصناعة" شرق المدينة، و"حطين" في غربها، وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش" الذي يحاول الحفاظ على معقله الرئيسي، بحسب مصادر إعلامية مطلعة.

وبالسيطرة على الحيين المذكورين يكون مجموع الأحياء التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية التي ينتمي غالبية أفرادها لمجموعات كردية مقاتلة، 5 أحياء وهي "المشلب" و"السباهية" و"الرومانية" إضافة إلى "الصناعة" و"حطين".

ويعتبر هذا التقدم إنجازاً سريعاً وغير متوقع في فترة قصيرة من بدء المعركة على حدود معقل التنظيم المتطرف، حيث كان الحديث يدور عن تحصينات هائلة شيدها التنظيم مما سيجعل المعركة شاقة وطويلة.

وأكد متابعون لسير المعارك ضد داعش، أن انهيار التنظيم في المدينة سيكون أسرع من المتوقع بكثير، حيث فقد التنظيم معظم طرق الإمداد والعناصر الذين تم استنزافهم في معارك متعددة في العراق والبادية السورية وغيرها، ناهيك عن الضربات الجوية المتكررة  التي دمرت العديد من مخازن السلاح والآليات الثقيلة للتنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com