قاسم سليماني يقود "فيلق فاطميون" الأفغاني قرب الحدود العراقية السورية (صور)
قاسم سليماني يقود "فيلق فاطميون" الأفغاني قرب الحدود العراقية السورية (صور)قاسم سليماني يقود "فيلق فاطميون" الأفغاني قرب الحدود العراقية السورية (صور)

قاسم سليماني يقود "فيلق فاطميون" الأفغاني قرب الحدود العراقية السورية (صور)

وصلت قوات من "فيلق فاطميون" التابعة للميليشيات الأفغانية التي تقاتل في سوريا منذ سنوات، تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني، اليوم إلى الحدود بين العراق وسوريا بقيادة الجنرال قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني.

وأفادت وكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري، اليوم الإثنين، بأن سليماني أشرف وقاد الميليشيات الأفغانية من أجل الوصول إلى الحدود السورية العراقية بعد قتال طويل مع تنظيم "داعش".

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن "سليماني لا يزال متواجدا مع القطعات العسكرية منذ بدء العمليات المستمرة التي انطلقت في أيار/ مايو الشهر الماضي باتجاه الحدود العراقية السورية".

ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن "الميليشيات الأفغانية وحلفاءها في المحور المدافع عن نظام بشار الأسد، تمكنوا قبل يومين من عبور حاجز الضربات الجوية الأمريكية والوصول إلى الحدود بين سوريا والعراق بالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي العراقي".

وترتبط سوريا مع العراق بحدود مشتركة تمتد لأكثر من 600 كيلو متر، كان تنظيم داعش يفرض سيطرته على أكثر من 400 كيلومتر منها، قبل بدء العمليات العسكرية في المنطقة التي أجبرته على التراجع من مساحات واسعة منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com