المغاربة يخرجون في مسيرة ضخمة بالرباط لمساندة ”حراك الريف“ (صور)

المغاربة يخرجون في مسيرة ضخمة بالرباط لمساندة ”حراك الريف“ (صور)

المصدر: عبد اللطيف الصلحي - إرم نيوز

خرج آلاف المواطنين المغاربة من مختلف المشارب والتوجهات السياسية، في شوارع العاصمة المغربية الرباط، اليوم الأحد، للمشاركة في المسيرة الوطنية الداعمة لـ“حراك الريف”، تحت شعار: ”شعب واحد وطن واحد ضد الحكرة“.

ومنذ صباح اليوم، بدأت وفود المشاركين من مختلف المدن المغربية في الوصول إلى مدينة الرباط، فيما تحدث بعض القائمين على هذه المسيرة عن تعمد ”المكتب الوطني للسكك الحديدية“، تأخير حركة القطارات المتجهة صوب مدينة الرباط، للتشويش على المسيرة الوطنية من حيث عدد المشاركين.

وتقدم والدي ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، المسيرة الوطنية، وظهر أحمد الزفزافي، وزوجته في مقدمة المتظاهرين، وإلى جانبهم المئات من المواطنين يحملون لافتات من قبيل ”عاش الشعب“، و“كلنا الزفزافي“ و“لسنا انفصاليين“.

وطالب المشاركون في المسيرة الوطنية بإطلاق سراح نشطاء ”حراك الريف“، وإيقاف حملة الاعتقالات والاستجابة للمطالب الاقتصادية والاجتماعية.

ويشارك في المسيرة نشطاء جماعة العدل والإحسان الإسلامية (المحظورة من طرف الدولة)، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وباقي التيارات اليسارية المغربية، فضلا عن عائلات المعتقلين، وجمعيات حقوقية، ومواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com