بعد 6 سنوات من السجن في مدينة الزنتان.. الإفراج عن سيف الإسلام القذافي

بعد 6 سنوات من السجن في مدينة الزنتان.. الإفراج عن سيف الإسلام القذافي

المصدر: إرم نيوز

أُعلن مساء اليوم السبت، في مدينة الزنتان الليبية، إخلاء سبيل سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والذي كان يقبع في أحد سجون الزنتان منذ اعتقاله عقب الثورة التي أطاحت بنظام والده في العام 2011.

وأكدت كتيبة أبوبكر الصديق، المكلّفة بحراسة سيف الإسلام معمر القذافي في مدينة الزنتان، في بيان صحفي، إطلاق سراحه، موضحة أن ”إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي جاء تطبيقًا لقانون العفو العام الصادر من مجلس النواب الليبي في طبرق، وامتثالاً للشريعة والشرعية وما انبثق عنهما من أوامر ونواهٍ، وبناء على مراسلات وزير العدل في الحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء، وكذلك مطالبة وكيل الوزارة خلال مؤتمر صحفي بضرورة الإفراج عن سيف الإسلام“.
وأكدت الكتيبة، أن نجل القذافي أُخلي سبيله منذ يوم أمس الجمعة، وأنه غادر الزنتان الواقعة في الجبل الغربي جنوب غرب العاصمة طرابلس إلى وجهة لم يُكشف عنها“.

وناشدت الكتيبة، ”كل مؤسسات الإصلاح والتأهيل الأخرى بأن تنتهج نفس النهج، وتقوم بالإفراج عن كل السجناء السياسيين الذين يشملهم قانون العفو“.

وسيف الإسلام، هو رئيس مشروع ما يُعرف بـ ”ليبيا الغد“، وهو الأكثر نشاطًا سياسيًا بين إخوته، حيث عُرف ”سيف“ بأنه الأكثر انفتاحًا، وهو قائد الإصلاحات في النظام السابق والمشرف على الإفراج عن المعتقلين المتهمين بالتطرف ومعارضة نظام والده الراحل.

وكان سيف الإسلام، معتقلاً في مدينة الزنتان غربي ليبيا منذ أكثر من ستة أعوام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com