أخبار

"الرئاسي الليبي" يهاجم الثني لإصداره أوامر اعتقال وزراء بحكومة الوفاق
تاريخ النشر: 09 يونيو 2017 21:25 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2017 21:25 GMT

"الرئاسي الليبي" يهاجم الثني لإصداره أوامر اعتقال وزراء بحكومة الوفاق

المجلس الرئاسي اتهم عبدالله الثني بالسعي لتكريس التقسيم وانتهاك القانون والحقوق المدنية والسياسية للمواطنين

+A -A
المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

استهجن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، ما أسماه تمادي الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني بإصدارها أوامر إلقاء القبض علي الوزراء المفوضين ووكلاء الوزارات بحكومة الوفاق.

وقال المجلس في بيان أصدره يوم الجمعة، إنه ”يعبر عن أسفه لصدور مثل هذا القرار في شهر رمضان“، متهمًا الثني بـ“السعي لتكريس التقسيم وانتهاك القانون والحقوق المدنية والسياسية للمواطنين، متجاهلا أن وجوده وما يسمى حكومة مخالف للاتفاق السياسي ولقرارات الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن“ .

وذكر المجلس في بيانه أن ”الثني أصدر قرارا دون أن يملك حق إصداره بإلقاء القبض على مواطنين ليبيين من الوزراء المفوضين أو أعضاء حكومة الوفاق الوطني بسبب زيارة كان يعتزم وزير التعليم القيام بها إلى مدينة بنغازي للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بجامعتها ومرافقها، بعد أن خصص لها 100 مليون دينار لإعادة إعمارها“.

وأضاف المجلس أن ”مثل هؤلاء الذين لا يرون أبعد من مصلحتهم الشخصية هم الأولى بالملاحقة الجنائية باعتبار أن ما يصدر عنهم انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وتهديد للسلم الاجتماعي وإجهاض لما تحقق من تقارب في الفترة الماضية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك