لأول مرة منذ سنوات.. الجيش السوري وحلفاؤه يصلون إلى الحدود العراقية‎

لأول مرة منذ سنوات.. الجيش السوري وحلفاؤه يصلون إلى الحدود العراقية‎

المصدر: عبدو حليمة- إرم نيوز

أكدت مصادر عسكرية لمراسل ”إرم نيوز“  أن وحدة تابعة للجيش السوري وحلفائه استطاعت الوصول إلى الحدود العراقية، شمال شرق التنف، بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش في المنطقة.

ويعتبر وصول الجيش السوري إلى المنطقة هو الأول من نوعه منذ سنوات، بعد أن خسر مساحات شاسعة لصالح داعش الذي سيطر حينها على معظم البادية السورية والحدود مع العراق.

ويأتي هذا التقدم بشكل مفاجئ خاصة وأن الولايات المتحدة وجهت ضربات عدة للنظام هناك، وحذرت القوات المهاجمة مرارًا بالتراجع وعدم الاقتراب من مناطق سيطرة المعارضة السورية، التي تدعمها واشنطن في المكان، وخاصة في معبر التنف الحدودي.

ولكن المصادر أكدت أن المنطقة التي تقدم فيها الجيش السوري نحو الحدود العراقية هي ضمن مناطق كانت تحت سيطرة داعش حصرًا، وهي بعيدة عن المناطق التي حذرت القوات الأمريكية من الاقتراب منها.

وبوصول قوات النظام إلى الحدود مع العراق يكون قد شطر شمال البادية عن جنوبها بشكل كامل، وأضاف لمناطق سيطرته أكثر من ألفي كيلومتر مربع جديدة في حرب المساحات الشاسعة في المنطقة.

وكانت قوات عراقية قد أعلنت منذ أسبوع عن وصولها إلى الحدود مع سوريا وسط حديث عن تنسيق بين الجانبين لإعادة وصل الجغرافيا وقطع طرق إمداد داعش بين البلدين، وإعادة وصل طرق التجارة والشحن البري مستقبلًا بين بغداد ودمشق من خلال معبر القائم، مرورًا بتدمر وصولًا إلى دمشق خاصة وأن النظام وحلفاءه قد سيطروا منذ أسابيع قليلة على طريق تدمر دمشق الرئيسي وجميع القرى والبلدات المحيطة به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com