الرئاسة السودانية تنفي طلب البشير إجراء فحوصات طبية في الأردن
الرئاسة السودانية تنفي طلب البشير إجراء فحوصات طبية في الأردنالرئاسة السودانية تنفي طلب البشير إجراء فحوصات طبية في الأردن

الرئاسة السودانية تنفي طلب البشير إجراء فحوصات طبية في الأردن

الخرطوم، عمان- قال متحدث باسم الرئاسة السودانية، إن الرئيس عمر البشير في كامل صحته ولم يطلب إجراء فحوصات في الأردن، نافيا تقارير صحفية تحدثت عن رفض عمان استقباله للعلاج.

وقال السكرتير الصحفي للرئيس السوداني عماد سيد أحمد، "إن هذه التقارير مجرد إشاعات واختلاق ساذج"

وأضاف "الرئيس البشير في كامل صحته ويمارس مهامه بفعالية ولا يعاني من أي مرض أو حتى إرهاق".

وتابع أن "الرئيس موجود حاليا في مكتبه (وسط الخرطوم) واستقبل صباح هذا اليوم السفير الكويتي طلال منصور الهاجري، ورئيس البرلمان الفاتح عز الدين، ومندوب السودان للأمم المتحدة، رحمة الله عثمان".

ونبه سيد أحمد، إلى أن زيارة الرئيس إلى ولاية البحر الأحمر شرق البلاد -التي استمرت عدة أيام وعاد منها الأحد- فضلا عن زيارته المعلنة الأربعاء لأديس أبابا للمشاركة في قمة المنظمة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا "إيغاد" الخاصة بمناقشة الأوضاع في جنوب السودان، تناقض هذه التقارير لأنه لا يمكن لشخص مريض أن ينجز هذه المهام.

ومن جانبه نفى المستشار الإعلامي في السفارة السودانية بعمان عادل عبدالرحمن، ما تناقلته وسائل إعلام حول منع البشير من زيارة الأردن لإجراء فحوصات طبية.

وقال عبدالرحمن في تصريح لوكالة الأناضول إن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما، ولم تتلق السفارة أي اخطار من الأردن بمنع البشير من زيارة البلاد.

ورجح عبدالرحمن، أن تكون هذه الأنباء المدسوسة هدفها "التأثير على اللجنة الوزارية العليا السودانية الأردنية التي ستعقد اجتماع دورتها السادسة في عمان من 30 مارس/آذار الجاري وحتى 12 أبريل/نيسان المقبل".

وفي الشأن ذات قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي، إن ما تردد عن منع الرئيس السوداني عمر البشير من زيارة الأردن عار عن الصحة.

وأشارت الرافعي إلى أن "الأردن لم يتلق أصلا إخطارا من السودان حول زيارة للبشير لعمان"، نافية صدور أي قرار بمنع البشير من زيارة بلادها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com