تحالف داعم للأسد يهدد بضرب مواقع أمريكية في سوريا

تحالف داعم للأسد يهدد بضرب مواقع أمريكية في سوريا
Smoke rises after shelling on a rebel-held area of Deraa, Syria, June 4, 2017. REUTERS/Alaa Al-Faqir

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلن تحالف عسكري داعم للرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أنه قد يضرب مواقع أمريكية في سوريا إذا استدعى الأمر، محذرا من أن سياسة ”ضبط النفس“ إزاء الضربات الأمريكية على قوات موالية للحكومة السورية ستنفد إذا تجاوزت واشنطن ”الخطوط الحمراء“.

ورد هذا في بيان باسم ”قائد غرفة عمليات قوات حلفاء سوريا“ ونقله الإعلام الحربي الذي تديره جماعة حزب الله اللبنانية أحد حلفاء الأسد العسكريين.

وجاء في البيان ”إن أمريكا تعلم جيدا أن دماء أبناء سوريا والجيش العربي السوري والحلفاء ليست رخيصة، وأن القدرة على ضرب نقاط تجمعهم في سوريا وجوارها متوفرة ساعة تشاء الظروف، بناء للمتوفر من المنظومات الصاروخية والعسكرية المختلفة، في ظل انتشار قوات أمريكية بالمنطقة“.

وقتل 17 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات غير سورية، في الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفتها في البادية السورية، بالريف الجنوبي الشرقي لحمص.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان صحفي ، إن الغارات استهدفت رتلاً لآليات وعتاد قوات النظام والمسلحين الموالين لها كان متجهًا من منطقة السبع بيار إلى منطقة حاجز ظاظا الذي يبعد أكثر من 100 كلم عن معبر التنف الحدود الذي يربط بين العراق وسوريا.

وكان مصدر عسكري سوري أكد الليلة الماضية أن طائرات أمريكية قصفت موقعاً للقوات الحكومية في منطقة التنف قرب الحدود السورية العراقية في ريف حمص الشرقي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة