قوات سوريا الديمقراطية تتقدم شرق مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم شرق مدينة الرقة
FILE PHOTO: Syrian Democratic Forces (SDF) fighters ride on vehicles in the north of Raqqa city, Syria February 5, 2017. REUTERS/Rodi Said/File Photo

المصدر: وكالات – إرم نيوز

أحرزت قوات سوريا الديموقراطية، اليوم الأربعاء، تقدما ميدانيا داخل أحياء مدينة الرقة على حساب تنظيم داعش، وذلك غداة دخولها معقل التنظيم المتشدد شمال سوريا.

وتمكنت القوات وهي تحالف لفصائل عربية وكردية تدعمها واشنطن من اقتحام الرقة والتقدم مسافة 1.5 كم وتحرير حي المشلب، وقلعة هرقل، بحسب قيادة حملة ”غضب الفرات“. وتقع القلعة على تلة تبعد نحو 2 كلم عن حدود المدينة.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان، كانت قوات سوريا الديمقراطية قد دخلت أمس الثلاثاء إلى مدينة الرقة من الجهة الشرقية في حي المشلب بعد أشهر من المعارك سيطرت خلالها على مناطق واسعة في محافظة الرقة، وقطعت طرق الإمداد الرئيسة من عدة محاور.

وأشار المرصد إلى وقوع ”اشتباكات داخل حرم الفرقة 17 وبمحيطها“ التي تبعد نحو 2 كلم شمال الرقة، إلا أن التنظيم زرع ألغاما في المنطقة بشكل كثيف.

وذكر المرصد أن طائرات التحالف الدولي شنت غارات كثيفة على المدينة خلال الليل.

وفر الآلاف من المدينة خلال الأشهر الأخيرة نحو مناطق أخرى من المحافظة أو لجأوا إلى مخيمات أقيمت على عجل في المناطق التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية.

وفي حزيران/يونيو 2014، أعلن تنظيم داعش إقامة ”الخلافة“ انطلاقا من مساحة واسعة من الأراضي التي سيطر عليها في العراق وسوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة