فصائل المعارضة السورية تبدأ معركة استعادة مدينة الرقة من "داعش"
فصائل المعارضة السورية تبدأ معركة استعادة مدينة الرقة من "داعش"فصائل المعارضة السورية تبدأ معركة استعادة مدينة الرقة من "داعش"

فصائل المعارضة السورية تبدأ معركة استعادة مدينة الرقة من "داعش"

بدأت فصائل المعارضة السورية هجومًا على مدينة "الرقة" ليل الاثنين/الثلاثاء لطرد تنظيم "داعش"، في وقت قال فيه قائد عسكري من قوات "سورية الديمقراطية" إن الهجوم على مدينة الرقة سينطلق صباح اليوم الثلاثاء لطرد عناصر "داعش" من المدينة التي تعتبر معقل التنظيم المتطرف في سوريا.

وقالت مصادر مقربة من قوات النخبة التابعة لأحمد الجربا، رئيس "تيار الغد" السوري المعارض، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "قوات النخبة دخلت حي المشلب أول احياء مدينة الرقة من الجهة الشرقية ووصلت إلى وسط الحي بعد انسحاب عناصر داعش ".

وأضافت المصادر أن "عناصر "داعش" قاموا بوضع تحصينات عند منطقة الصناعة غرب حي المشلب لوقف تقدم فصائل المعارضة باتجاه وسط المدينة".

وقال القائد العسكري، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، يوم الإثنين، إن "الهجوم على المدينة سيكون من 6 محاور تقوم به قوات سورية الديمقراطية والجيش الحر وقوات النخبة للسيطرة على المدينة حيث تتقدم قوات النخبة التابعة لأحمد الجربا/رئيس الائتلاف السوري المعارض السابق/ من جهة حي المشلب شرق المدينة والجيش الحر لواء ثوار الرقة من محورين باتجاه حي الرميلة شمال المدينة حيث يعتبر الحي خاصرة المدينة لوجود خلايا نائمة تتبع للواء ثوار الرقة بقيادة أبوعيسى، أما محاور الفروسية والرومانية والسباهية والصوامع سوف تتقدم قوات سورية الديمقراطية من الجهة الغربية".

وأكد القائد العسكري أن "القوات التي حددت خطوط جبهاتها أنذرت المدنيين بالخروج تمهيدًا لقصف مواقع "داعش" حيث تم إخلاء منطقة بريد الدرعية شمال المدينة وتعرض عدد من مواقع "داعش" في منطقة الثكنة لقصف غرب المدينة".

وقال سكان محليون في مدينة الرقة لـ(د.ب.أ) إن "المدينة تعرضت لقصف صاروخي حيث سقط أكثر من 20 صاروخًا على محوري المدينة الشمالي والغربي بعد منتصف الليل الاثنين الثلاثاء وأن القصف المدفعي ما يزال مستمرًا، وسط هروب عناصر تنظيم "داعش" من المدينة بعد عبورهم نهر الفرات وتوجههم إلى البادية وريف دير الزور".

وقال سكان بلدة عين عيسى إن أكثر من 20 صاروخًا انطلقت من معمل أسمنت الجلبية 50 كيلومترًا شمال غرب مدينة الرقة باتجاه المدينة.

إلى ذلك وصلت قوات النخبة إلى اطراف حي المشلب شرق المدينة في حين باتت قوات سورية الديمقراطية على بعد كيلومترين من مدخل المدينة الغربي يوم الاثنين بعد سيطرتها على مزارع ربيعة والعدنانية والقحطانية والصكورة وبلدة الخاتونية وحاوي الهوى غرب مدينة الرقة بعد انسحاب عناصر تنظيم "داعش".

وسيطر تنظيم "داعش" على محافظة الرقة مطلع عام 2014 بعد 7 اشهر من سقوطها بيد فصائل المعارضة السورية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com