قوات الحكومة السورية تسيطر على 3 نقاط إستراتيجية في ريف حماة
قوات الحكومة السورية تسيطر على 3 نقاط إستراتيجية في ريف حماةقوات الحكومة السورية تسيطر على 3 نقاط إستراتيجية في ريف حماة

قوات الحكومة السورية تسيطر على 3 نقاط إستراتيجية في ريف حماة

بدأت القوات الحكومية السورية والمسلحون الموالون لها، هجومًا واسعًا فجر اليوم الاثنين، في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي وسط سوريا.

وقال مصدر عسكري سوري، "سيطرت قواتنا صباح اليوم على نقطتي شهد 9 وشهد 10 الحاكمة لوادي العذيب في ريف السلمية الشرقي، وكذلك السيطرة على قرية رسم الثنية الواقعة على جنوب طريق اثريا السلمية". وأضاف أن "قوات الجيش أحكمت السيطرة النارية على مساحات واسعة في عمق مناطق داعش في وداي العذيب، وكذلك محور خط البترول جنوب شرق بلدة عقارب التي يسيطر عليها تنظيم داعش".

وأكد المصدر، "إعادة فتح طريق دمشق حلب في منطقة السلمية أمام وسائط النقل بعد توقف منذ يوم أمس بعد إطلاق العمليات العسكرية، التي هدفها توسيط نقاط حماية طريق دمشق حلب في منطقة السلمية وخناصر وتعزيز نقطة حاجز المجبل".

وكان قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية، قال السبت الماضي إن تعزيزات عسكرية كبيرة من مقاتلي الفرقة الرابعة التي يقودها العميد ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري وصلت إلى منطقة خناصر خلال الساعات الماضية، وبدأت عملية عسكرية واسعة بغطاء من الطيران الحربي الروسي والسوري.

وأصبح تقدم القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها كبيرًا في ريف حماة الشرقي والشمالي بالتوازي مع سيطرتها على مدينة مسكنة في ريف حلب الشرقي ليل السبت/ الأحد، التي كانت تعتبر مركز انطلاق مسلحي داعش باتجاه منطقة خناصر جنوب شرق حلب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com