”الرئاسي“ الليبي يعين قائدين للمنطقتين العسكريتين الغربية والوسطي – إرم نيوز‬‎

”الرئاسي“ الليبي يعين قائدين للمنطقتين العسكريتين الغربية والوسطي

”الرئاسي“ الليبي يعين قائدين للمنطقتين العسكريتين الغربية والوسطي

المصدر: إرم نيوز ـ صوفية الهمامي  

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الأحد، قرارًا يقضي بتعيين اللواء أسامة عبدالسلام الجويلي بمهام آمر (قائد) المنطقة العسكرية الغربية، وتعيين اللواء محمد علي أحمد الحداد بمهام آمر المنطقة العسكرية الوسطي.

وشغل اللواء أسامة الجويلي وهو من مدينة الزنتان (غرب) في السابق، منصب وزير الدفاع في الحكومة الانتقالية التي كان يرأسها عبد الرحيم الكيب (2011-2012)، وعيّن لاحقا رئيسًا للمجلس العسكري بالزنتان، أما الحداد فهو من مدينة مصراته (شمال غرب)، وشغل منصب قائد لواء الحلبوص أكبر الكتائب العسكرية في المدينة نفسها.

وقد لاقى قرار تكليف الجويلي، استغراب واستنكار نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي في ليبيا.

وقال العقيد مسعود البكوش من الكتيبة 42 بالمنطقة الغربية لـ ”إرم نيوز“، إن ”هذا القرار لا يعدو أن يكون حبرًا على ورق ولن ينفذ بالسهولة التي يعتقدها السراج، وأول من سيعترض هو إدريس مادي الزنتاني، آمر المنطقة الغربية المكلف من قبل المشير خليفة حفتر منذ سنوات، كما سيعترض اللواء عمر تنتوش  وقادة الجنوب أيضا، على تولي الإخواني أسامة الجويلي“.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، قد أصدر مطلع الشهر الجاري، قرارًا يقضي بتشكيل 7 مناطق عسكرية وهي: منطقة طرابلس العسكرية، ومنطقة بنغازي العسكرية، والمنطقة العسكرية الوسطى، والمنطقة العسكرية الغربية، ومنطقة سبها العسكرية، ومنطقة طبرق العسكرية، ومنطقة الكفرة العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com