وزيرة عراقية: طهران تلبي احتياجات بغداد في قطاعي الصحة والعلاج الطبي
وزيرة عراقية: طهران تلبي احتياجات بغداد في قطاعي الصحة والعلاج الطبيوزيرة عراقية: طهران تلبي احتياجات بغداد في قطاعي الصحة والعلاج الطبي

وزيرة عراقية: طهران تلبي احتياجات بغداد في قطاعي الصحة والعلاج الطبي

قالت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، إن حكومة بلادها تقدر جهود إيران على تلبية احتياجات بغداد في قطاعي الصحة والعلاج الطبي، مؤكدة أن التعاون بين وزارتي الصحة العراقية والإيرانية في أعلى مستوياتها.

وأوضحت في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا"، اليوم السبت، أن "وفود الصحة تحافظ على السفر بين البلدين"، مضيفة أن "دور طهران في مساعدة بغداد في الأوقات الحرجة لن يُنسى، وأن السلطات الصحية الإيرانية تقف دائمًا مع العراق في الأوقات العصيبة".

وأشارت الوزيرة العراقية إلى أن وزارة الصحة الإيرانية لم تدخر جهدًا في تلبية احتياجات العراق في قطاع الصحة والعلاج والأجهزة الطبية، وأنها تقدم الخدمات التي تطلبها بغداد.

ويعاني العراق من أزمة زراعة الأعضاء البشرية المبتورة التي تعرض لها المئات من العناصر العسكرية خلال الحرب المستمرة ضد تنظيم "داعش" منذ عام 2014، فيما فقد الآلآف أعضاءهم في موجات عنف وسلسلة تفجيرات ضربت مناطق مختلفة من العراق منذ سقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين عام 2003  وحتى الآن.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com