الجيش الليبي: إنشاء المناطق العسكرية ”باطل“ ومخطط قطر لدعم ”الإرهاب“ مستمر – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي: إنشاء المناطق العسكرية ”باطل“ ومخطط قطر لدعم ”الإرهاب“ مستمر

الجيش الليبي: إنشاء المناطق العسكرية ”باطل“ ومخطط قطر لدعم ”الإرهاب“ مستمر

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

جدّد الجيش الليبي اتهاماته لقطر بتقديم الدعم ”للإرهاب“، من خلال هبوط طائرات أمريكية قادمة من دولة قطر خلال الأيام الماضية في البلاد، وفق ما ذكره الناطق العسكري  باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي استثنائي عقده في ساعة متأخرة من ليل الجمعة السبت، إن الشعب الليبي أقوى من المخطط القطري الداعم للإرهاب، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول أماكن هبوط تلك الطائرات وطبيعة مهامها.

 وعلى الصعيد الميداني، قال المسماري إن القوات المسلحة الليبية في مدينة درنة (شمال شرق البلاد) تمكنت خلال اشتباكات خاضتها من صدّ هجوم لجماعات متشددة.

وتعليقاً على قرار المجلس الرئاسي برئاسة  فايز السراج بإنشاء  7 مناطق عسكرية، أكد المسماري أن القرار الذي اتَّخذه المجلس الرئاسي غير دستوري، واصفاً القرار بأنه باطل  قانونياً وعسكرياً.

وقال إن قرار المجلس الرئاسي لا يحترم اتفاق الصخيرات، مشيراً إلى أن موضوع التقسيم خطير جداً اجتماعياً، و لا يخدم مشروع المصالحة الوطنية.

وكشف المسماري عن استعداد الجيش الليبي لاستقبال السراج، قائلاً: ”إذا وافق على شروطنا سنستقبله ”، دون أن يذكر هذه الشروط، مؤكداً في الوقت ذاته أن السراج لن يستطيع الموافقة، لأن الميليشيات التي خلفه وأعضاء المجلس الرئاسي لن يوافقوا .

وفيما يتعلق بتوجيه الجيش المصري ضربات على مدينة درنة، أكد المسماري أنها جاءت بالتنسيق مع السلطات الليبية، مشيرًا إلى وجود 2 من رؤوس الإرهاب في المدنية يعملان على إنشاء خلايا لضرب الجيش المصري .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com