صور صادمة تكشف الجانب الخفي من سجن ”أبو غريب“ الليبي – إرم نيوز‬‎

صور صادمة تكشف الجانب الخفي من سجن ”أبو غريب“ الليبي

صور صادمة تكشف الجانب الخفي من سجن ”أبو غريب“ الليبي

المصدر: صوفيا الهمامي- إرم نيوز

نشرت مصادر أمنية صورًا للجانب الخفي من سجن ”الهضبة“ التابع لمراكز الإصلاح والتأهيل في ليبيا، وذلك بعد أن تمكنت مجموعة مسلحة من اقتحام السجن، في ظل انسحاب قوة حمايته.

وقال مصدر أمني مسؤول: إن ”هذه عينة من السجون السرية التي تسمى الفيلات، وجدت داخل مؤسسة الإصلاح والتأهيل الهضبة، التابعة لوزارة العدل، أو ما يعرف بالحرس الوطني“.

وحسب المصدر، تتميز غرف السجن بأنها ”غرف سوداء وطولها متران وعرضها متر واحد، ويتم وضع أكثر من 10 مساجين فيها“.

وأردف المصدر ذاته قائلًا: إن ”غرف السجن دون إنارة ودون صرف صحي، في حين يقدم الطعام للسجناء من تحت الباب“، منوهًا إلى أن ”السجناء يقضون حاجاتهم في وعاء وليس في حمام“.

وذكر أنه ”من المنتظر أن يقدم بعض السجناء شهاداتهم، بعد أن لقوا معاملة قاسية وتعذيبًا شديدًا، علاوة على ما لاقوه من اعتداء على حقوقهم الإنسانية“.

ويجمع الليبيون على أن سجن الهضبة أحد أكثر السجون سيئة السمعة في ليبيا، في حين يطلقون عليه اسم ”أبو غريب ليبيا“، في إشارة إلى سجن أبو غريب العراقي الشهير.

يشار إلى أن سجن ”الهضبة“، يحوي عددًا من رموز نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، من بينهم نجله الساعدي القذافي وعبدالله السنوسي، ورئيس المخابرات في عهد القذافي، وآخر رئيس وزراء في عهد النظام السابق، البغدادي المحمودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com