التحقيق مع برلمانية تونسية اتهمت ”نداء تونس“ بالتآمر على أمن الدولة – إرم نيوز‬‎

التحقيق مع برلمانية تونسية اتهمت ”نداء تونس“ بالتآمر على أمن الدولة

التحقيق مع برلمانية تونسية اتهمت ”نداء تونس“ بالتآمر على أمن الدولة

المصدر: محمد رجب - إرم نيوز

فتحت النيابة العمومية التونسية تحقيقًا مع البرلمانية في حزب ”نداء تونس“ صابرين قوبنطيني، التي اتهمت في تصريحات لها أطرافًا من حزبها بـ“التآمر على أمن الدولة وتهديد الأمن القومي للبلاد“.

وقالت قوبنطيني إن ”نواباً عن حركة (نداء تونس)، تربطهم علاقات مع قوات فجر ليبيا المصنفة بالإرهاب“، مشيرة إلى أن هؤلاء النواب ”تداولوا معلومات مسَّت الأمن القومي خلال اجتماع سابق للحزب“.

وحول قرار تجميد عضويتها في الحزب أوضحت قوبنطيني أن ”مواقفها الداعمة للحكومة في حربها على الفساد كانت وراء قرار استبعادها من الحزب“، مشددة على أن ”هناك مجموعة داخل الحزب تعمل على الإطاحة بحكومة يوسف الشاهد“.

واعتبرت قوبنطيني في تصريح لوكالة ”تونس إفريقيا“ للأنباء، الخميس، أن ”قرار تجميد عضويتها في حزب نداء تونس وطردها من الكتلة البرلمانية، يأتيان في إطار مواصلة عملية التصفية التي تُجرى في الحزب، لكل من يخالف الأقلية المهيمنة داخل الحزب“.

وقررت الهيئة السياسية لحركة ”نداء تونس“، خلال اجتماعها الأخير، تجميد عضوية البرلمانية صابرين قوبنطيني من الحزب حتى انعقاد المؤتمر، وفصلها عن الكتلة النيابية بالاعتماد على توقيع 42 نائبًا، معللة قرارها بـ ”سلوكها المسيء لسمعة الحزب ووحدة هياكله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com