أنباء عن مقتل مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش
أنباء عن مقتل مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعشأنباء عن مقتل مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش

أنباء عن مقتل مؤسس وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم داعش

أعلن عدد من نشطاء المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، مقتل مؤسس وكالة "أعماق" الإخبارية التابعة لتنظيم داعش في غارة شنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وقتل ريان مشعل، الذي يعرف كذلك باسم "براء كادك"، في قصف للتحالف على مدينة الميادين التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وتداولت العديد من صفحات "فيسبوك" التابعة لنشطاء سوريين من بينها صفحة "عين على وطن" الإعلامية، خبر مقتل مشعل.

وكتبت الصفحة، أن مشعل هو "أحد مؤسسي وكالة أعماق في تنظيم داعش.. قتل هو وابنته بغارة للتحالف على الميادين بريف دير الزور".

كما تم تداول منشور على "فيسبوك" كتبه شقيق مشعل، أكد فيه مقتله، فيما لم يؤكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، أو "المرصد السوري لحقوق الإنسان" مقتل مشعل.

وقال محمد خالد، المدير التنفيذي بمجموعة" حلب 24" الإخبارية، إن مشعل (31 عامًا) كان ناشطًا إعلاميًا معروفًا قبل انضمامه إلى تنظيم داعش، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف "تعرفت عليه بداية عام 2012، وكان مشعل من الثوار القدامى بحلب، وعمل ناشطًا إعلاميًا في حلب حتى أواخر 2013 عندما أعلن انتقاله إلى ما يسمى "أرض الخلافة" في مدينة الباب في حلب.

وبعد ذلك انتقل إلى مدينة الرقة، معقل التنظيم المتطرف، إلا أنه فر إلى الميادين قبل 4 أشهر مع اقتراب قوات "سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة من المدينة الشمالية، بحسب خالد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com