الكشف عن شجار بين جنود أردنيين وألمان قبل 3 أعوام في كابول – إرم نيوز‬‎

الكشف عن شجار بين جنود أردنيين وألمان قبل 3 أعوام في كابول

الكشف عن شجار بين جنود أردنيين وألمان قبل 3 أعوام في كابول

المصدر: وكالات- إرم نيوز

كشفت الصحافة الألمانية، عن حدوث شجار بين جنود أردنيين وألمان أواخر عام 2014 في العاصمة الأفغانية كابول.

وتداولت وسائل إعلام مشاهد تظهر مشاجرة بين عسكريين ألمان حاولوا دخول منطقة عسكرية في مطار كابول، وأردنيين عاملين في قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان ”إيساف“، المكلفة بحماية المنطقة.

وقالت صحيفة بيلد: إن الجنود الأردنيين وجهوا سلاحهم تجاه العسكريين الألمان التابعين لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وقاموا بتهديدهم.

وادعت الصحيفة، أن الجنود الأردنيين ضربوا العسكريين الألمان، وأجبروهم على الانبطاح أرضًا، وأن أحدهم تعرض للضرب حتى فقد وعيه، على حد تعبيرها.

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الألمانية الحادثة، على لسان متحدثها ينس فلوسدورف، الذي قال في مؤتمر صحفي: إن الشجار جرى في كانون الأول/ديسمبر 2014.

وقال: إن الجنود الألمان كانوا يرافقون ضابطًا رفيعًا في الناتو، ولدى محاولتهم دخول المنطقة الآمنة، اصطدموا مع الجنود الأردنيين، ما أدى إلى إصابة أربعة عسكريين بجروح.

وأشار فلوسدورف إلى أن المنطقة سبق وأن تعرضت لهجمات وأن العسكريين فيها كانوا متوترين.

وذكر أن لجنة التحقيق التي شكلتها ”إيساف“، مطلع 2015، اعتبرت أن ”الجانبين على خطأ“.

وقالت متحدثة باسم شرطة مدينة هامبورغ الألمانية، اليوم الأربعاء: إن التحقيقات التي يجريها المكتب المحلي لمكافحة الجرائم في المدينة، بعد الحادث، تتعلق بالاشتباه في إلحاق إصابة جسمانية خطيرة.

وبحسب تقرير صحيفة ”بيلد“، فإن أحد الجنود الألمان قد تقدم بدعوى.

ورفض متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ما ورد في الصحيفة الألمانية حول احتمالية أن تكون الوزارة قللت من شأن الأمر لأسباب سياسية.

وأوضح أنه تم عقد لجنة تحقيق على الفور، مؤكدًا أن ذلك يظهر ”أهمية الواقعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com