لماذا منعت فنادق النجف وكربلاء 400 زائر إيراني من العودة إلى بلادهم ؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا منعت فنادق النجف وكربلاء 400 زائر إيراني من العودة إلى بلادهم ؟

لماذا منعت فنادق النجف وكربلاء 400 زائر إيراني من العودة إلى بلادهم ؟

المصدر: طهران - إرم نيوز

منع أصحاب الفنادق في مدينتي النجف وكربلاء وسط العراق، 400 زائر إيراني من محافظة مشهد شمال شرق إيران، من العودة إلى بلدهم بسبب عدم قيامهم بدفع أجور إقامتهم، وقاموا بحجز جوازات سفرهم.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، إن ”هناك 400 زائر إيراني عالقون في مدينة النجف وكربلاء بعدما رفض أصحاب الفنادق منحهم جوازات سفرهم بسبب عدم قيامهم بدفع أجور إقامتهم في الفنادق، منذ أسبوع“.

وقالت وكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية عن مدير منظمة الحج والزيارة الإيرانية في مدينة مشهد ”جواد شاد“، إن ”المشكلة ليست لدى أصحاب الفنادق العراقية، وإنما المشكلة هي أن هناك شخصًا إيرانيًا لديه شركة مرخصة تقوم بنقل الإيرانيين إلى العراق لزيارة المراقد الشيعية“.

وأوضح جواد شام أن ”هذا الشخص ليس لديه رخصة وتبين إنه كان يعمل في مكان لبيت تذاكر سفر الحافلات، وقد اختفى هذا الشخص بعدما نقل الزوار الإيرانيين إلى العراق، ولم يقم بتسديد أجور السكن في الفنادق“.

وبين أن ”هذا الشخص أخذ من كل زائر إيراني مليوني تومان (600 دولار) وقام بنقلهم إلى مدينتي النجف وكربلاء لزيارة المراقد الشيعية، لكنه اختفى عن الأنظار بعدما استأجر للزاور البالغ عددهم 400 شخص فنادق ولم يقم بدفع الأجور“.

وحمل المسؤول الإيراني الزوار هذه المسؤولية، قائلاً ”لقد حذرنا المواطنين عدة مرات بعدم التعامل مع الشركات التي تدعي أن لديها رخصة من قبل منظمة الحج والزيارة، لأن هذه الشركات خلقت لنا الكثير من المشاكل وكلفتنا الملايين من الدولارات في الفترة الماضية كخسائر قمنا بدفعها للعراق“.

وتشرف منظمة الحج والزيارة الإيرانية وبعض المراكز التابعة لها على نقل الإيرانيين إلى العراق وسوريا لزيارة المراقد الشيعية، كما تقوم بإيفاد الحجاج والمعتمرين إلى السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com