روحاني يدعو الغرب لإزالة العقوبات عن إيران
روحاني يدعو الغرب لإزالة العقوبات عن إيرانروحاني يدعو الغرب لإزالة العقوبات عن إيران

روحاني يدعو الغرب لإزالة العقوبات عن إيران

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الدول الغربية إلى إزالة كافة أنواع الحظر والعقوبات الاقتصادية على بلاده، مؤكداً أن بلاده ستواصل عملية تخصيب اليورانيوم في إطار يؤدي إلى الثقة المتبادلة بين طهران والمجتمع الدولي.وأعرب روحاني في حديث للصحفيين على هامش إنقعاد جلسة لمجلس خبراء القيادة أعلى سلطة في إيران، عن استعداد الحكومة للاستماع الى آراء ووجهات نظر اعضاء مجلس خبراء القيادة حول مختلف المواضيع والقضايا المهمة.

وشدد على أن مقترح "الاقتصاد المقاوم" الذي قدمه المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي كحل لمواجهة العقوبات بأنه "سيعزز أسس اقتصاد البلاد لذلك ينبغي القيام بنشاطات جديدة في إطار الخطوط العريضة لهذا الاقتصاد"، معتبرا انه سيكون الموجه اقتصاد إيران خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف الرئيس الإيراني الذي يسعى للوصول إلى اتفاق مع الدول الست لإنهاء العقوبات الاقتصادية "أن الاقتصاد المقاوم يشكل آلية تستطيع الحد من مخططات المناوئين في ايجاد مشاكل لاقتصاد البلاد".

ومن المقرر أن يُلقي وزير الاقتصاد والمالية الإيراني علي طيب نيا كلمة بشأن خطة الاقتصاد المقاوم. وفي غياب وزير الخارجية محمد جواد ظريف الذي توجه الى طوكيو الثلاثاء، كما وسيلقي مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية عباس عراقجي كلمة بشأن المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة "5+1".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com