السيسي: لا يمكنني تجاهل طلب "الغالبية" بالترشح للرئاسة
السيسي: لا يمكنني تجاهل طلب "الغالبية" بالترشح للرئاسةالسيسي: لا يمكنني تجاهل طلب "الغالبية" بالترشح للرئاسة

السيسي: لا يمكنني تجاهل طلب "الغالبية" بالترشح للرئاسة

القاهرة- قال وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي الثلاثاء إنه لا يمكنه تجاهل طلب "الكثير" من المصريين له بالترشح للرئاسة وإن الأيام القادمة ستشهد إنهاء الإجراءات اللازمة لترشحه وذلك في اشارة واضحة على عزمه خوض الانتخابات.

وتوقعت مصادر رسمية وشعبية فوز السيسي (59 عاما) بالانتخابات المتوقعة خلال أشهر حال خوضه للسباق.

ويتعين على المشير السيسي الذي أعلن في يوليو / تموز عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، الاستقالة من الحكومة والتخلي عن صفته العسكرية لخوض الانتخابات.

ونقل بيان صادر عن المتحدث باسم القوات المسلحة عن السيسي قوله الثلاثاء "لا يوجد إنسان محب لوطنه ويحب المصريين أن يتجاهل رغبة الكثير منهم أو يدير ظهره لإرادتهم." مضيفا "هناك العديد من الإجراءات والالتزامات التي يجب الإنتهاء منها في ظل الظروف والتحديات الصعبة التي تمر بها مصر حاليا."

ولم يذكر البيان الذي نشر على صفحة المتحدث الرسمي للسيسي على فيسبوك موعدا محددا لإعلان السيسي ترشحه لانتخابات الرئاسة. لكنه نقل عن السيسي قوله إن "الأيام القادمة ستشهد إنهاء الإجراءات المطلوب تنفيذها بشكل رسمي في هذا الإطار". معربا عن أمله في أن "يكون في ذلك خير من أجل مصر".

وقال السيسي بحسب البيان "ليس هناك من يستطيع أن يحل المشكلات بمفرده وإنما بتكاتف المصريون جميعا... نجاح مصر لا يرتبط بشخصية يختارها المصريون وإنما بإرادتهم في بناء بلدهم ومستقبلها".

واستمر السيسي وزيرا للدفاع في الحكومة المصرية الجديدة التي شكلها إبراهيم محلب رغم التوقعات بعزمه الترشح. ورجح محللون السبب في ذلك إلى تأخر صدور قانون الانتخابات الذي سينظم العملية الانتخابية.

وتواجه مصر العديد من المصاعب الأمنية والاقتصادية منذ الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في انتفاضة شعبية عام 2011.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com