النظام السوري يجلي آخر مسلحي المعارضة من حي ”برزة“

النظام السوري يجلي آخر مسلحي المعارضة من حي ”برزة“

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت السلطات الحكومية السورية عودة حي برزة الدمشقي إلى عهدتها، بعد إجلاء الآلاف من مسلحي المعارضة وأفراد عائلاتهم باتجاه الريف الشمالي للبلاد.

وذكر محافظ دمشق، بشر الصبان، في بيان صحفي بعد ظهر اليوم الاثنين، أن ”حي برزة أصبح خالياً من جميع المظاهر المسلحة، وفي عهدة الحكومة السورية بعد خروج جميع مقاتلي المعارضة المسلحة، وعائلاتهم باتجاه ريفي إدلب وحلب شمال سوريا”.

وبين المسؤول الحكومي السوري أن اليوم ”شهد تنفيذ المرحلة الأخيرة من اتفاق التسوية في حي برزة وتضمنت هذه المرحلة إجلاء 1012 شخصًا، بينهم 455 مسلحًا باتجاه ريف إدلب“.

وتحدث الصبان عن ”عزم الجيش السوري دخول الحي خلال الساعات القليلة المقبلة لتمشيط الحي بشكل دقيق، بحثًا عن عبوات ناسفة أو ألغام في الحي من مخلفات المسلحين“.

ويعد حي برزة أول الأحياء التي انتقلت من سيطرة الحكومة السورية في بداية عام 2012 إلى المعارضة المسلحة، التي وقعت في عام 2013 اتفاق هدنة مع القوات الحكومية دون السماح لها بدخول الحي.

ويأتي اتفاق التسوية في حي برزة في إطار المرحلة الثانية من اتفاق المدن الأربع الزبداني – مضايا – الفوعة – كفريا الذي يتم تنفيذه برعاية قطرية تركية إيرانية وقد خرج من حي برزة 2817 مسلحاً بموجب الاتفاق الذي بدأ تنفيذه في الـ8 من الشهر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة