البرلمان الليبي: لا صحة لخبر تنحية عقيلة صالح عن قيادة الجيش
البرلمان الليبي: لا صحة لخبر تنحية عقيلة صالح عن قيادة الجيشالبرلمان الليبي: لا صحة لخبر تنحية عقيلة صالح عن قيادة الجيش

البرلمان الليبي: لا صحة لخبر تنحية عقيلة صالح عن قيادة الجيش

   نفى الناطق الإعلامي لمجلس النواب الليبي عبد الله بليحق صباح الاثنين جملةً وتفصيلاً ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي عن ترشيح مجلس النواب  للنائب صالحين عبدالنبي لمنصب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، بديلاً لرئيس المجلس المستشار عقيلة صالح .

وقال بليحق لـ " إرم نيوز" إن هذا الخبر غير صحيح إطلاقًا، ومختلق بالكامل، مشيرًا إلى تمسك الجيش قبل أيام على لسان رئيس الأركان عبد الرزاق الناظوري بالمستشار عقيلة صالح، حين قال:" لن نرضى بقائد أعلى للجيش غير سيادة المستشار".

وأضاف بليحق: "سيادة المستشار هو القائد الأعلى للجيش بصفته رئيس مجلس النواب، ومن الصعب بمكان تنحيته إلا بأكثر من 120 صوتًا بالبرلمان، علمًا بأن غالبية النواب مع المستشار تقديرًا لمواقفه الوطنية".

وكانت  وسائل إعلام مناوئة ادعت وجود خلافات بين القائد الأعلى وقائد الجيش خليفة حفتر، على خلفية عدم حضور عقيلة صالح الاحتفال العسكري الذي نظم في بلدة توكرة،  وهو ما نفاه الطرفان في وقت سابق، ويبدو أن الهدف من هذا الخبر محاولة دق إسفين في العلاقة القوية بين رئيس البرلمان والجيش الوطني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com