بوتفليقة يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في الجزائر
بوتفليقة يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في الجزائربوتفليقة يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في الجزائر

بوتفليقة يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية في الجزائر

قال مصدر قريب من الرئاسة الجزائرية الإثنين إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي تعرض لجلطة العام الماضي سجل رسميا ترشحه في انتخابات الرئاسة المقررة في إبريل / نيسان.

وبتسجيل بوتفليقة لترشحه في المجلس الدستوري وضع الرئيس الجزائري حدا لشهور من التكهنات بشأن نواياه. لكن زعماء معارضين يقولون إنهم يعتقدون أن الرئيس الذي أتم لتوه 77 عاما مريض لدرجة لا تمكنه من ممارسة الحكم.
ويرى محللون أن احتمال وصول السيدة لويزة حنون إلى رئاسة الدولة الجزائرية هي الرسالة الأخيرة التي يوجهها الرئيس بوتفليقة إلى المجتمع الدولي بأنه أول رئيس عربي يسلم السلطة إلى امرأة حيث تبدو لويزة حنون إذا لم يترشح بن فليس هي أقوى المرشحين بعد بوتفليقة ، فهى لاتترشح من باب الخصومة معه ، بل من باب المنافسة لأنها كانت معه في معظم خطواته منذ1999 ، كما أن الوعاء الانتخابي الإسلامي مالم يتقدم بمرشح له في هذه اللحظات الأخيرة وإذا لم يقاطع ؛سيصوت لها لأنها وقفت معه في الإنتخابات البرلمانية 1992 ، كما إن الأحزاب العلمانية بمختلف أطيافها ستجد حرجا في أن لا تقف مع رئيسة حزب العمال التروتسكي التي تناضل منذ ثمانينيات القرن العشرين من إجل القيم العلمانية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com