قوات الوفاق تسيطر على مطار طرابلس
قوات الوفاق تسيطر على مطار طرابلسقوات الوفاق تسيطر على مطار طرابلس

قوات الوفاق تسيطر على مطار طرابلس

سيطرت قوة عسكرية تتبع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ليل السبت/ الأحد على مطار طرابلس الدولي.

وأعلن مجلس بلدي ترهونة في بيان صدر قبل قليل إن اللواء السابع التابع للمدينة بسط سيطرته على المطار دعما لشرعية حكومة الوفاق، معلناً تأييده لـ"دولة القانون والمؤسسات، دولة الجيش والشرطة ومحاربة المجموعات الخارجة على القانون كافة" بحسب البيان.

وأعلن مصدر أمني أن قوة مشكلة من الإدارة العامة للأمن المركزي التابعة لحكومة الوفاق برفقة سرية حماية ترهونة استلمت  تأمين مطار طرابلس.

وتدور(حتى ساعة كتابة التقرير) معارك شرسة في طريق المطار بين ميليشيات حكومتي الانقاذ والوفاق، وتحرز ميليشيات الوفاق تقدما ملحوظا.

ويعتبر مطار طرابلس الذي أعيد بناؤه بعد تدميره بعدعملية فجر ليبيا عام 2014، المنفذ الجوي الرئيس للبلاد، فيما استخدم مطار معتيقة العسكري كمنفذ بديل طيلة السنوات القليلة الماضية.

وفي الإطار ذاته، ذكرت مصادر متطابقة أن مواطنين غاضبين اقتحموا ليل السبت/ الأحد منزل المفتي المعزول الصادق الغرياني في العاصمة طرابلس .

وقالت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة إن المواطنين طالبوا من أسرة الغرياني مغادرة المنزل فوراً، لهدمه وحرقه على خلفية "الفتاوى التي صدرت منه وتسببت في نشر الفتة والاقتتال بين أبناء الوطن"، على حد تعبيرهم.

وكان مواطنون غاضبون  اقتحموا منزل مدير سجن الهضبة القيادي في الجماعة الليبية المقاتلة خالد الشريف فى منطقة زناتة قبل هدمه فجر أمس السبت .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com