تونس.. 5 استقالات وفتح تحقيق حول شبهة فساد بإحدى الجامعات – إرم نيوز‬‎

تونس.. 5 استقالات وفتح تحقيق حول شبهة فساد بإحدى الجامعات

تونس.. 5 استقالات وفتح تحقيق حول شبهة فساد بإحدى الجامعات

المصدر: محمد رجب – إرم نيوز

أكدت وزيرة الرياضة التونسية ماجدولين الشارني، اليوم السبت، وجود شبهة فساد تحوم حول إحدى الجامعات الرياضية، مشيرة إلى أنّ وزارتها شكلت لجنة تعمل حاليًا على معالجة ملف في علاقة بشبهة فساد متعلق بإحدى الجامعات الرياضية.

وأضافت، أنه سيتمّ الكشف عن هويّة هذه الجامعة إذا ما تأكد ثبوت وجود تجاوزات إدارية ومالية تقرّها لجنة التحقيق.

وجاء ذلك في إطار الحملة التي تقودها حكومة يوسف الشاهد على الفساد، من خلال إيقاف ثمانية رجال أعمال إلى حدّ الآن، على علاقة بشبهات فساد.

وأشارت الشارني، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، إلى أنّ ”توصيات رئيس الحكومة واضحة في مجال مكافحة الفساد وقطاع الشباب والرياضة ليس بمنأى عن هذه الآفة، وذلك من خلال تركيز لجان تفقد مدعوة للقيام بزيارات لمختلف جهات الجمهورية وكذلك دراسة كل التجاوزات التي يقع ضبطها، من ذلك سير الهياكل والجامعات الرياضية، حيث أذنّا في وقت سابق بفتح تحقيق يخصّ جامعة رياضية لا يمكن أن نفصح عنها في الوقت الراهن، ولكن إذا ثبتت التجاوزات الإدارية والمالية، فإنّنا لن نتردد في إيداع الملف لدى الجهات القضائية المختصة“.

وأضافت الشارني، ”أنّ وزارة الشباب والرياضة، وضعت رقمًا أخضر على ذمّة العموم للإبلاغ عن شبهات الفساد“.

وأضافت، ”أنّ ”شهر رمضان سيشهد انطلاق حملة لمكافحة الفساد باعتباره هاجسًا مشتركًا بين كل فئات المجتمع ولن يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، بل هناك لجنة صلب الوزارة تتألف من 9 أعضاء تعمل على ملف الامتيازات الجبائية وما يتضمنه هذا الملف من شبهات رشوة وفساد، سنعالجها جميعا في كنف الشفافية التامة“.

وكان مصدر من وزارة الرياضة، أكدت قبل يومين أنّ وزيرة الرياضة ماجدولين الشارني، أذنت بفتح تحقيق في شبهة فساد تتعلق بالجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة ”ميني فوت“.

وأكد ذات المصدر لقناة ”تي أن أن“ الخاصة، أنّ ”رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة فيليب جودا، تتعلق به شبهات فساد مالي وتبييض أموال ومعطيات أخرى صادمة سيتمّ الكشف عنها، في وقت تستعد فيه تونس لاحتضان كأس العالم لكرة القدم المصغرة، وهو ما دفع وزارة الشباب والرياضة للتدخل وفتح تحقيق في الغرض“.

يذكر أنّ الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة ”يمني فوت“ شهدت إلى حدّ الآن خمس استقالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com