اشتباكات عنيفة بين قوات حكومتي الإنقاذ والوفاق‎ في طرابلس
اشتباكات عنيفة بين قوات حكومتي الإنقاذ والوفاق‎ في طرابلساشتباكات عنيفة بين قوات حكومتي الإنقاذ والوفاق‎ في طرابلس

اشتباكات عنيفة بين قوات حكومتي الإنقاذ والوفاق‎ في طرابلس

شهدت العاصمة الليبية طرابلس ليلة البارحة وصباح اليوم الجمعة اشتباكات بين مجموعات مسلحة تنتمي لحكومة الإنقاذ، غير المعترف بها دوليًا، ومجموعات أخرى تابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

ووفقًا لشهود عيان تحدثوا لوكالات أنباء دولية، فإن رتلًا مسلّحًا تابعًا للإنقاذ، خرج من "معسكر اليرموك" بمنطقة صلاح الدين، باتجاه طريق المطار بطرابلس، وبدأ بإطلاق النار نحو القوات التابعة لـ عبدالغني الككلي، المشهور بـ "غنيوة" والتي تعلن تبعيتها للمجلس الرئاسي، والتي ردت بالمثل من مقراتها في منطقة أبو سليم، ما أشعل موجة اشتباكات ليلية امتدت حتى صباح اليوم.

ورغم توقف الاشتباكات قبل قليل، إلا أن أصوات رصاص متقطّع مازالت تُسمع من حين لآخر، ولا توجد حتى الآن أية تصريحات رسمية من الجانبين حول الاشتباكات.

وتشهد ليبيا اضطرابات وانفلاتًا أمنيًا منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها؛ وهى حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، و الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي ،المدعومة من الأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com