أخبار

حملة أردنية لتطهير الأسواق من البضائع الإسرائيلية
تاريخ النشر: 01 مارس 2014 21:16 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2014 21:24 GMT

حملة أردنية لتطهير الأسواق من البضائع الإسرائيلية

القائمون على المبادرة يعلنون أنها تستند على تعليق شعارها على المحال التجارية، ثم دعوة تجار الجملة في سوق الخضار و الفواكه المركزي لعدم التعامل مع البضائع الإسرائيلية.

+A -A
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

أعلن عدد كبير من أصحاب المحال التجارية لا سيما بائعي الخضار والفاكهة إنضمامهم لـ ”مبادرة تطهير السوق الأردنية من البضائع الإسرائيلية“، التي اطلقها ناشطون مناهضون للتطبيع مع إسرائيل.

وجابت الحملة الأسواق الأردنية بخاصة في العاصمة عمّان، وقامت بتوزيع ملصقات تظهر عليها يد حمراء اللون، في كناية عن الممارسات الدموية بحق الفلسطينين، للتأثير على التجار والمواطنيين وإقناعهم أن شراء المنتجات يعد بمثابة مد يد العون لليد الإسرائيلية ودعمها في قتل الفلسطينين.

وأعلن القائمون على المبادرة أنها تستند على تعليق شعار الحملة على المحال التجارية، ثم دعوة تجار الجملة في سوق الخضار و الفواكه المركزي لعدم التعامل مع البضائع الإسرائيلية.

وكانت وزارة الزراعة الأردنية رفضت قبل نحو 20 يوماً، إدخال شحنة من البطاطا والكاكا إلى السوق الأردنية، الأمر الذي لاقى ثناء اللجنة الوطنية لمجابهة التطبيع، والتي عبرت عن أملها بأن تطور الوزارة موقفها بحيث لا يسمح باستيراد أية منتجات من الكيان الصهيوني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك