قوات بحرينية تعتقل 50 مطلوبًا أمنيًا بعد دهم منزل عيسى قاسم في الدراز – إرم نيوز‬‎

قوات بحرينية تعتقل 50 مطلوبًا أمنيًا بعد دهم منزل عيسى قاسم في الدراز

قوات بحرينية تعتقل 50 مطلوبًا أمنيًا بعد دهم منزل عيسى قاسم في الدراز

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الثلاثاء، اعتقال 50 مطلوباً لقوات الأمن، خلال دهم منزل رجل الدين الشيعي البارز عيسى قاسم في منطقة الدراز.

وذكرت الداخلية، في بيان لها، أن ”قوات الشرطة قامت بانتشار واسع في المنطقة، حيث تصدت لمجموعة إرهابية بادرت بقذف القنابل اليدوية والأسياخ الحديدية، ما استدعى التعامل معهم بموجب الضوابط القانونية المقررة،  حيث أصيب عدد من رجال الأمن بإصابات مختلفة“.

وتابع البيان: ”تمكنت القوات من القبض على 50 شخصاً من المطلوبين أمنياً والفارين من سجن (جو) والمحكومين بقضايا إرهابية من بينهم عدد من الأشخاص لجأوا إلى منزل المدعو عيسى قاسم الكائن في المنطقة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لحماية أهل المنطقة من المجرمين الخطرين الذين اندسوا بينهم وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن“.

وتأتي الحملة النادرة في قرية ”الدراز“ في أعقاب صدور حكم بسجن قاسم لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 أعوام بتهم تتعلق بالفساد.

وأضافت الداخلية البحرينية أنه ”خلال العملية الأمنية، تمكنت القوات من إزالة كل ما يعطل مصالح المواطنين ويعيق حركتهم من حواجز وإغلاق للشوارع، حيث تقرر بقاء الشرطة في الموقع بما يضمن سلامة الناس وسهولة تحركهم، داعين كافة أولياء الأمور للحرص على سلامة  أبنائهم وإبلاغ الجهات الأمنية فوراً عن أي معلومات قد تتوفر لديهم بخصوص وجود أسلحة أو مواد خطرة يمكن استخدامها في الأعمال الإرهابية“.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن بدء حملتها الأمنية، في وقت سابق اليوم، عبر حسابها بموقع ”تويتر“ قائلة: “بدأت صباح اليوم تنفيذ عملية أمنية بقرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية، التدخل الأمني جاء لفرض الأمن والنظام العام، بعدما أصبح الموقع مأوى لمطلوبين في قضايا أمنية وهاربين من العدالة”.

وغرد النائب البرلماني البحريني السابق محمد خالد بوعمار‏ عبر ”تويتر“ قائلاً: “كل المطلوب في #الدراز الآن هو الاستجابة لنداء الداخلية (على الجمهور التفرق)”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com