ليبيا.. نواب الجنوب يطالبون "الرئاسي" بإقالة وزير الدفاع وإحالته للقضاء‎
ليبيا.. نواب الجنوب يطالبون "الرئاسي" بإقالة وزير الدفاع وإحالته للقضاء‎ليبيا.. نواب الجنوب يطالبون "الرئاسي" بإقالة وزير الدفاع وإحالته للقضاء‎

ليبيا.. نواب الجنوب يطالبون "الرئاسي" بإقالة وزير الدفاع وإحالته للقضاء‎

طالب النواب الممثلون للجنوب في البرلمان الليبي المنتخب، اليوم الجمعة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ، بإقالة وزير الدفاع  المهدي البرغثي، وإحالته برفقة المتورطين في الهجوم على قاعدة براك الشاطئ الجوية إلى القضاء.

وقال نواب المنطقة الجنوبية في بيان أصدروه رداً على هجوم "القوة الثالثة" التابعة لحكومة الوفاق على قاعدة براك الشاطئ الجوية، مساء أمس الخميس، إنهم يطالبون بخروج "القوة الثالثة" من الجنوب ومحاسبتها على ما ارتكبته.

ودعا البيان، مجلس نواب لعقد جلسة طارئة بهدف دراسة الخطوات الضرورية للرد على هذا العمل الذي وصفه بـ"الجبان"، و"اتخاذ موقف حاسم من المجلس الرئاسي في حالة عدم الاستجابة للمطالب".

وحمّل البيان، "المجلس الرئاسي من خلال من فوّضه بحقيبة الدفاع المسؤولية المباشرة عن هذه التطورات".

وأمس الخميس، استعادت قوات الجيش الوطني الذي يقوده خليفة حفتر، السيطرة على قاعدة براك الشاطئ الجوية (جنوب)، بعد ساعات من سيطرة "القوة الثالثة" عليها.

وتشهد ليبيا، حالة انقسام سياسي وفوضى أمنية منذ الإطاحة بالقذافي؛ ما يجعل العديد من مناطق البلاد تشهد بين الحين والآخر هجمات متبادلة بين القوى المتصارعة على السلطة، لا سيما في طرابلس ومحيطها غربًا، وبنغازي وجوارها شرقاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com