أخبار

طائرات التحالف تدمر قافلة للجيش السوري وفصيلًا تدعمه إيران‎
تاريخ النشر: 18 مايو 2017 18:37 GMT
تاريخ التحديث: 18 مايو 2017 18:53 GMT

طائرات التحالف تدمر قافلة للجيش السوري وفصيلًا تدعمه إيران‎

القافلة كانت تتجه صوب قاعدة التنف في جنوب سوريا حيث تتمركز قوات أمريكية خاصة.

+A -A
المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إنه ضرب، اليوم الخميس، قوات موالية للحكومة السورية كانت ”تتقدم داخل منطقة عدم اشتباك متفق عليها مسبقا“، في جنوب سوريا.

وأضاف التحالف أن القوات ”شكلت تهديدا“ للقوات الأمريكية والقوات الشريكة في قاعدة التنف قرب الحدود السورية العراقية الأردنية المشتركة، حيث تعمل قوات أمريكية خاصة وتدرب مقاتلين من الجيش السوري الحر.

وتابع التحالف في بيان: ”اتخذ هذا الإجراء بعدما فشلت محاولات واضحة من قبل الروس لردع القوات الموالية للنظام السوري عن التحرك جنوبا باتجاه التنف.. وقامت إحدى طائرات التحالف الدولي بإظهار القوة وإطلاق طلقات تحذيرية قبل تنفيذ الضربة“.

من جهته قال مزاحم السلوم، المسؤول في جماعة ”مغاوير الثورة“ في المعارضة المسلحة السورية، إن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربت قافلة للجيش السوري وفصيلاً مسلحاً تدعمه إيران، كانت تتجه صوب قاعدة التنف في جنوب سوريا.

وأكد السلوم الذي ينتمي للجماعة التي تدعمها وزارة الدفاع الأمريكية أن الطائرات نفذت الضربة، بينما كانت القافلة تتقدم على بعد 27 كيلومتراً من القاعدة.

وأضاف أن قوات المعارضة أبلغت التحالف أنها كانت تتعرض لهجوم من ”الجيش السوري والإيرانيين في هذه النقطة.. وجاء التحالف ودمر القافلة المتقدمة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك