بالفيديو.. كلمة وزير الإعلام الأردني محمد المومني في ملتقى إرم نيوز
بالفيديو.. كلمة وزير الإعلام الأردني محمد المومني في ملتقى إرم نيوزبالفيديو.. كلمة وزير الإعلام الأردني محمد المومني في ملتقى إرم نيوز

بالفيديو.. كلمة وزير الإعلام الأردني محمد المومني في ملتقى إرم نيوز

قال وزير الإعلام الأردني محمد المومني، في افتتاح ملتقى الإعلام المحترف في زمن وسائل التواصل الاجتماعي المنظم بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق "إرم نيوز"، إن على وسائل الإعلام الرسمية والخاصة مهمة التأكد من دقة الأخبار المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المومني أن التطور الكبير في تكنولوجيا المعلومات يعد غير مسبوق في التاريخ الإنساني و يطرح تحديات عدة في وجه وسائل الإعلام والصحافة من أبرزها السلبيات التي رافقت ظهور مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهد الملتقى الذي نظم في عمان حضورا مكثفا، من النخب الإعلامية والثقافية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسهم ضيف شرف الملتقى نبيل الخطيب رئيس تحرير قناة العربية.

وألقى تاج الدين عبدالحق رئيس تحرير وناشر "إرم نيوز" كلمة أمام الحضور بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق الموقع، قال فيها إن "إرم نيوز" حرصت على أن يحمل الاحتفال باذكرى الإطلاق الرابعة، طابعا مهنيا، وأن لا يكون احتفالا تقليديا، وذلك من خلال ندوة نتبادل فيه مع نخبة متميزة من القيادات الإعلامية الرؤى والأفكار.

وحذر المومني من لجوء بعض وسائل الإعلام لتزوير الأخبار واختلاقها عبر منصات التواصل الاجتماعي قائلا: "ترسيخا لهذه الوسائل لتكون معاول هدم وليس معاول بناء عبر اللجوء لاستخدامها بطريقة غير مهنية أصبحت في كثير من الأحيان ترتب الكثير من الأعباء الكبيرة على الإعلام المهني والمحترم".

واعتبر المومني أن كثيرا من الدول الديمقراطية في العالم تجبر الشركات على إبرام عقود أو تعيين أشخاص للتأكد من الأخبار المنشورة في وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لأهمية هذا الأمر، حيث يعول على التشريعات لتحقيق مزيد من الضبط في هذا السياق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com