مستشار وزارة الخارجية التركية يستقبل نائب وزير الخارجية الأميركي
مستشار وزارة الخارجية التركية يستقبل نائب وزير الخارجية الأميركيمستشار وزارة الخارجية التركية يستقبل نائب وزير الخارجية الأميركي

مستشار وزارة الخارجية التركية يستقبل نائب وزير الخارجية الأميركي

أنقرة ـ إلتقى مستشار وزارة الخارجية التركية "فريدون سينيرلي"؛ نائب وزير الخارجية الأميركي "وليام بيرنز" في إسطنبول الإثنين.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية لوكالة الأناضول؛ أن اللقاء - الذي استغرق أكثر من خمس ساعات - تم في إطار الحوار السياسي الوثيق بين البلدين الحليفين.

وتناول المسؤولان العلاقات الثنائية بين بلديهما؛ كما تبادلا وجهات النظر حول المسائل الإقليمية التي تهم كل منهما وبحثاها بشكل مفصل.

وناقش سينيرلي وبيرنز تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط - خاصة في سوريا والعراق ومصر وليبيا وتونس - وعملية السلام في الشرق الأوسط؛ وتطبيع العلاقات التركية الإسرائيلية، كما تناولا التطورات في أوكرانيا؛ والأوضاع في البلقان خاصة في البوسنة والهرسك؛ وآخر التطورات في منطقة القوقاز؛ وسير المفاوضات في قبرص، وبحث المسؤولان كذلك المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني؛ والعلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وتركيا - في إطار الشراكة الاستثمارية التركية الأميركية -؛ وقمة حلف شمال الأطلسي"الناتو"؛ ومكافحة الإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com