أخبار

سليمان: طبول الحرب تقرع على الحدود الجنوبية لسوريا
تاريخ النشر: 23 فبراير 2014 14:08 GMT
تاريخ التحديث: 23 فبراير 2014 14:09 GMT

سليمان: طبول الحرب تقرع على الحدود الجنوبية لسوريا

السفير السوري في عمان بهجت سليمان يشير إلى "تفكير بإقامة منطقة حظر جوي أمريكي في المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا يخدم مصالح إسرائيل".

+A -A
المصدر: عمّان- (خاص) من حمزة العكايلة

قال السفير السوري في عمّان بهجت سليمان إن طبول الحرب تقرع مرة أخرى على الحدود الجنوبية لسوريا، عبر تصعيد إعلامي ودبلوماسي أمريكي-أوروبي.

وأشار سليمان في تصريح له عبر فيسبوك حمل عنوان (حكاية الحزام الأمني والحظر الجوي)، إلى أن هناك تفكيرا بإقامة منطقة حظر جوي أمريكي في المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا يخدم مصالح إسرائيل، يدعمها وجود نحو 10 الآف مقاتل، لافتاً أن هناك ثلاث أسباب تدفع لإقامة منطقة الحظر، أولها تمرير مشروع التصفية النهائية للقضية الفلسطينية وحق العودة للاجئين الفلسطينيين، عبر تشكيل ستارة دخانية، وموجات من الصخب والضجيج والقرقعة الإعلامية، متعلقة بالوضع في سورية.

ولفت أن الهدف الثاني يتمثل في شد عصب العصابات الإرهابية المسلحة ”المتأسلمة“ المعتدية على سورية، وثالثها للتهويل على سورية وقيادتها، من أجل فرملة العمليات العسكرية الناجحة، في سحق وتدمير العصابات الإرهابية الصهيو – وهابية – المتأسلمة، في عدد من الأمصار السورية.

وهدد سليمان بالقول: إن أي اعتداء سافر من هذا النوع، أو من نوع آخر، سوف يواجه بما يستحقه وبما ”يليق به مما ليـس في حسبان أصحابه.

وأكد سليمان وجود غرفة عمليات أمريكة-إسرائيلية-سعودية، في الأردن، جرى تدريب المقاتلين فيها وتسلحيهم بالتعاون مع حلف شمال الأطلسي وإسرائيل

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك