أمريكا توافق على إمداد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالسلاح

أمريكا توافق على إمداد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالسلاح

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال مسؤول أمريكي لرويترز اليوم الثلاثاء إن البيت الأبيض وافق على إمداد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالسلاح لدعم عملية استعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية وذلك برغم المعارضة القوية من أنقرة حليفة واشنطن لتلك الخطوة.

ولم يفصح المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، عن جدول زمني لبدء تسليم السلاح للمقاتلين الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة امتدادا لجماعة حزب العمال الكردستاني التي تخوض تمردا في تركيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء إن الرئيس دونالد ترامب أجاز تسليح المقاتلين الأكراد في سوريا ”كإجراء ضروري لضمان تحقيق نصر واضح“ في هجوم مقرر لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم داعش في ضربة على الأرجح لعلاقات الولايات المتحدة مع تركيا.

وعارضت أنقرة بشدة تزويد العناصر الكردية في قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة بالسلاح إذ تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا سوريا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا في جنوب شرق تركيا منذ 1984.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، التي تزور ليتوانيا مع وزير الدفاع جيم ماتيس، في بيان ”ندرك تماما المخاوف الأمنية لتركيا شريكتنا في التحالف.. نود طمأنة شعب وحكومة تركيا بأن الولايات المتحدة ملتزمة بمنع أي أخطار أمنية إضافية وبحماية شريكتنا في حلف شمال الأطلسي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com