بنغازي تستعد للاحتفال بالكرامة.. وعميدها يطلب 50 مليون دينار من المركزي – إرم نيوز‬‎

بنغازي تستعد للاحتفال بالكرامة.. وعميدها يطلب 50 مليون دينار من المركزي

بنغازي تستعد للاحتفال بالكرامة.. وعميدها يطلب 50 مليون دينار من المركزي

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

تستعد مدينة بنغازي الليبية  للاحتفال بالذكرى الثالثة لانطلاق عملية الكرامة التي قادها قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر ضد المتطرفين في المدينة.

وأصدر عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار الذي التقى المشير خليفة حفتر  بالرجمة قراراً يوم الاثنين بتشكيل لجنة للإعداد للاحتفال برئاسة مدير مكتب التخطيط في بنغازي.

ونص القرار على تشكيل لجان فرعية من أعضاء اللجنة الرئيسة وخارجها، كاللجنة الأمنية، اللجنة الاعلامية، لجنة العلاقات العامة، لجنة الخدمات، لجنة المراسم والتشريفات، ولجنة المنظمات الأهلية والمجتمع المدني.

وفي تصريح لها قالت عضو البرلمان الليبي سهام سرقيوة المعروفة بتأييدها لحكومة الوفاق :“إن  العبار طالب محافظ مصرف ليبيا المركزي فرع البيضاء علي الحبري بصرف مبلغ 50 مليون دينار لتجهيز الاحتفالات بذكرى الكرامة.

وأطلق المشير حفتر عملية الكرامة في  أيار/ مايو 2014  وانضم للعملية غالبية ضباط وجنود القوات المسلحة وسلاح الجو ضد مجلس شورى ثوار بنغازي المتطرف(المدعوم من غرفة عمليات ثوار ليبيا وكتائب مصراتة) .

وتمكن الجيش الوطني خلال عامين من القتال من تحرير غالبية مناطق بنغازي عدا جيبين صغيرين في سوق الحوت والصابري، كما سيطر على الموانئ النفطية التي كانت تدار من قبل ميليشيا حرس المنشآت النفطية بقيادة ابراهيم الجضران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com