قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على غالبية مدينة الطبقة
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على غالبية مدينة الطبقةقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على غالبية مدينة الطبقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على غالبية مدينة الطبقة

طردت قوّات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، تنظيم "داعش" من غالبية مدينة الطبقة في شمال سوريا، حسبما أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

وفي وقت متأخر الأحد بات "أكثر من 70 % من الطبقة في أيدي قوات سوريا الديموقراطية"، وفق ما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن.

وأضاف أن "المدينة القديمة تمت استعادتها بالكامل"، مشيرًا الى أنّ معارك ضارية تدور عند مداخل المدينة الجديدة.

والمدينة الجديدة المعروفة أيضًا باسم مدينة الثورة تضم ثلاثة أحياء أساسية انكفأ إليها الجهاديون، وأوضح عبد الرحمن أن "التحالف يقصف مواقعهم".

وتحظى مدينة الطبقة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" منذ العام 2014 بأهمية استراتيجية مزدوجة، باعتبار أنها تفتح الطريق أمام قوات سوريا الديمقراطية إلى الرقة، معقل "داعش" في سوريا، وتضم سدًا مائيًا هو الأكبر في البلاد.

ويأتي ذلك بعد أسبوع على دخول قوات سوريا الديمقراطية هذه المدينة الواقعة على بعد 55 كلم غرب الرقة.

ونشرت قوات سوريا الديمقراطية صورًا تظهر بحسب زعمها أغراضًا تم جمعها في الأحياء التي تمت السيطرة عليها مؤخرًا في المدينة من بينها أسلحة وذخائر وعلم لتنظيم "داعش".

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية مقاومة شرسة من عناصر "داعش" الذين يستخدمون خصوصًا طائرات مسيرة مسلحة على غرار ما يفعلون ضد القوات العراقية التي تحاول طردهم من مدينة الموصل كبرى مدن شمال العراق.

وبحسب المرصد، اعتمد التنظيم منذ حصار المدينة على إرسال انتحاريين وسيارات مفخخة إلى مواقع قوات سوريا الديمقراطية في محاولة لإعاقة تقدمهم، وهو الأسلوب الذي يعتمده في كل الجبهات التي يخسر سيطرته عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com