أخبار

مقتل 3 جنود عراقيين بهجوم انتحاري على قاعدة جوية في الموصل
تاريخ النشر: 23 أبريل 2017 11:14 GMT
تاريخ التحديث: 23 أبريل 2017 13:49 GMT

مقتل 3 جنود عراقيين بهجوم انتحاري على قاعدة جوية في الموصل

مصدر أمني يقول إن مجموعة من 10 مهاجمين بينهم 4 انتحاريين حاولوا التسلل إلى قاعدة الطائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة الاتحادية في العريج.

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

قتل 3 من رجال الشرطة العراقية، اليوم الأحد، في هجوم انتحاري جنوبي مدينة الموصل شمال البلاد، حيث تقاتل القوات العراقية تنظيم داعش المتشدد بدعم من الولايات المتحدة، وفق مصادر أمنية.

وقال أحد عناصر الشرطة إن مجموعة من 10 مهاجمين بينهم 4 انتحاريين حاولوا التسلل إلى قاعدة الطائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة الاتحادية في ”العريج“.

وأضاف أن 3 من رجال الشرطة و3 من المهاجمين قتلوا، فيما لاحقت الشرطة المهاجمين لكنهم تمكنوا من الفرار.

وتقع قرية ”العريج“ جنوبي الموصل، ولا تزال بعض مناطقها تحت سيطرة تنظيم داعش المتشدد.

وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم داعش  إن اثنين من أعضاء التنظيم فجرا سترتيهما الناسفتين بعد نفاد ما كان بحوزتهما من ذخيرة.

وهذا أول هجوم كبير يستهدف القوات الحكومية بهذه المنطقة منذ أن استعادت سيطرتها عليها في فبراير شباط أي بعد أربعة أشهر من بدء عمليتها لتحرير الموصل.

ويوجد عدد من مخيمات النازحين عن الموصل في بلدة حمام العليل المجاورة التي تعتبر أيضا مركزا لعمليات منظمات الإغاثة الدولية.

والتنظيم المتشدد محاصر الآن في الجزء الشمالي الغربي من الموصل وهي منطقة تضم المدينة القديمة حيث يوجد الجامع النوري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الخلافة في أجزاء من العراق وسوريا بمنتصف العام 2014.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك