تحالف سوريا الديمقراطية يحرر مطار الطبقة من تنظيم داعش

تحالف سوريا الديمقراطية يحرر مطار الطبقة من تنظيم داعش
A fighter of the US-backed Syrian Democratic Forces (SDF), made up of an alliance of Arab and Kurdish fighters, looks with binoculars as he sits next to anti-tank weapons in the village of Sabah al-Khayr on the northern outskirts of Deir Ezzor as they drive to encircle the Islamic State (IS) group bastion of Raqa on February 21, 2017. The SDF made a major incursion into the oil-rich province of Deir Ezzor as part of their push for Raqa, field commander Dejwar Khabat said. / AFP / DELIL SOULEIMAN (Photo credit should read DELIL SOULEIMAN/AFP/Getty Images)

المصدر: وكالات

قال مقاتلو تحالف سوريا الديمقراطية الذي تدعمه الولايات المتحدة أمس الأحد (9 أبريل نيسان) إنهم ”سيطروا بالكامل“ على مطار الطبقة الواقع في محافظة الرقة والذي كان يسيطر عليه تنظيم داعش.

ويضم تحالف سوريا الديمقراطية قوات كردية وعربية يدعمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. وقال في بيان يوم 27 مارس آذار إنه سيطر على ما بين ”60-70 %“ من المطار.

وقال مقاتلو سوريا الديمقراطية الواقفون وسط طائرات محطمة أمس الأحد إنهم يأملون في تحويل المطار قريبا إلى قاعدة لاستهداف داعش.

وقال قائد في غرفة عمليات غضب الفرات التي تهدف لاستعادة الرقة من قبضة داعش ”سيطرنا على المطار بشكل كامل وإن شاء الله بالمستقبل القريب.. المطار هتصير به قاعدة جوية لتحالف قوات سوريا الديمقراطية منشان نضرب معاقلهم في محافظة الرقة معقل داعش الرئيسي“.

ويحارب تحالف سوريا الديمقراطية متشددي تنظيم داعش بالقرب من سد الطبقة والقاعدة الجوية غربي مدينة الرقة في حملة متسارعة الوتيرة لاستعادة أهم معاقل التنظيم في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com