ليبيا: اختطاف 4 من موظفي السفارة المصرية
ليبيا: اختطاف 4 من موظفي السفارة المصريةليبيا: اختطاف 4 من موظفي السفارة المصرية

ليبيا: اختطاف 4 من موظفي السفارة المصرية

طرابلس - قالت وزارة الخارجية الليبية اليوم السبت إن أربعة من موظفي السفارة المصرية في العاصمة طرابلس بينهم الملحق الثقافي خطفوا بعد أن خطف مسلحون مجهولون الملحق الإداري المصري أمس الجمعة.



ولم تتوفر على الفور المزيد من المعلومات عن الخطف.
وكان مسؤولون قد قالوا الجمعة إن مسلحين مجهولين خطفوا الملحق الادارى بالسفارة المصرية في طرابلس حمدى غانم في العاصمة الليبية طرابلس بعد ساعات من تردد أنباء عن اعتقال زعيم ميليشيا ليبية قوية في مصر.

وقالت وزارتا الخارجية الليبية والمصرية إن الدبلوماسي يعمل ملحقا إداريا بالبعثة المصرية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي إن الملحق الإداري في السفارة خطف مساء الجمعة وان "اتصالات تجرى على أعلى مستوى لإطلاق سراحه".

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان غرفة عمليات الثورة الليبية وهي ميليشيا تتمتع بنفوذ كبير اعتقال زعيمها شعبان هدية في مصر.

وقال عادل الغرياني أحد زعماء الميليشيا إن هدية اعتقل في مصر التي سافر إليها مع عائلته للعلاج وأضاف أن قوات الأمن المصرية داهمت مكان إقامته.

ونفى خطف جماعته للدبلوماسي المصري لكنه دعا القاهرة إلى الإفراج عن شعبان.

وقال "نحن نحذر السلطات المصرية من المساس به ونتمنى الإفراج عنه في الساعات القادمة... إذا لم يتم ذلك سنتخذ الإجراءات الأمنية وسيواجهون ردا قويا."

وغرفة عمليات الثورة الليبية إحدى عشرات الميليشيات الكبيرة التي ساعدت في اسقاط معمر القذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الاطلسي ولكنها ترفض نزع سلاحها. وانحى مسؤولون حكوميون باللائمة على الجماعة في خطف رئيس الوزراء الليبي على زيدان لفترة وجيزة في اكتوبر تشرين الاول.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com