السلطات الإسبانية تداهم أملاكًا لأسرة الأسد – إرم نيوز‬‎

السلطات الإسبانية تداهم أملاكًا لأسرة الأسد

السلطات الإسبانية تداهم أملاكًا لأسرة الأسد

المصدر: وكالات - إرم نيوز

 

نفذت السلطات الإسبانية، اليوم الثلاثاء، مداهمات في أملاك لأسرة الرئيس السوري بشار الأسد  تعود ملكيتها إلى عمه رفعت في منتجع ماربيا (جنوب)، حسبما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن المداهمات التي يقوم بها الحرس الوطني تتم في المرفأ الفخم في بويرتو بانوس (الأندلس) وهي مرتبطة بتحقيق في فرنسا حول شبهات بقيام رفعت الأسد باختلاس أموال عامة وتبييض أموال.

يشار إلى أن القضاء الفرنسي قرر مصادرة الأملاك العقارية لرفعت الأسد في فرنسا إذ يشتبه بأنه اقتناها بعد اختلاس أموال من بلاده.

ورفضت محكمة الاستئناف في باريس الطعون التي تقدم بها رفعت الأسد شقيق الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، الذي أُبعد من الحكم في ثمانينيات القرن الماضي، كما أكدت عمليات المصادرة التي شملت بضع شركات لها أملاك عقارية  في أحياء فاخرة في العاصمة الفرنسية.

 ومن بين هذه الأملاك، منزلان فخمان في الدائرة 16 مساحة الأول 6 آلاف متر مربع في جادة فوش الراقية، كما تشمل تعويضات دفعتها بلدية باريس بقيمة 9.5 مليون يورو لمصادرة قطعة أرض في الدائرة الـ16 لبناء مساكن عامة، بحسب وكالة فرانس برس.

ووجّه القضاء الفرنسي لرفعت الأسد في الـ 9 من حزيران/يونيو 2016 تُهمَ اختلاس أموال عامة وتبييض أموال بشكل منظم في إطار تهرّب ضريبي خطير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com