يلدريم يلمح لإمكانية تنفيذ عملية مماثلة لدرع الفرات شمال سوريا

يلدريم يلمح لإمكانية تنفيذ عملية مماثلة لدرع الفرات شمال سوريا

المصدر: أنقرة- إرم نيوز

ألمح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الاثنين، إمكانية تنفيذ  بلاده عملية عسكرية مماثلة لـ“درع الفرات“ في حال اقتضت الضرورة.

وقال يلدريم في مقابلة مع شبكة ”TRT“ التركية (رسمية) إنّ تركيا تمتلك حق الرد على العناصر التي تهدد أمن وسلامة حدودها كافة.

وأضاف  يلدريم قائلاً: ”نراقب الوضع عن كثب في الشمال السوري، ومن الممكن حدوث مستجدات ولدينا الاستعداد الكامل لكل الاحتمالات“.

وعن دعم واشنطن للقوات الكردية شمال سوريا  قال يلدريم: ”يرسلون الأسلحة المتطورة إلى المنطقة بحجة مكافحة داعش، لكن أكثر من نصفها يقع في يد عناصر (بي كا كا) وهؤلاء يوجهونها ضدّ شعبنا“.

وأضاف ”في كل مناسبة نبلغهم  أن هذا التصرف يضر بالعلاقات الثنائية والتحالف القائم بيننا“.

ولفت إلى أن هذه المسألة تأتي في مقدمة النقاط الخلافية بين أنقرة وواشنطن، إلى جانب قضية تسليم فتح الله غولن إلى تركيا ليمثل أمام القضاء.

ورداً على سؤال حول احتمال حدوث محاولة انقلاب أخرى في البلاد، قال يلدريم: ”على الشعب التركي أن يكون مطمئناً، فمثل هذه الاشاعات، يروج لها أنصار منظمة غولن الإرهابية لرفع معنويات أتباعهم في الداخل“.

وأضاف: ”في حال أقدموا على مثل هذه الخطوة، فإنهم سيدفعون ثمناً باهظاً أكثر مما دفعوه عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو الماضي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com