وزراء من الليكود سيقدمون استقالتهم إذا وافق نتنياهو على خطة كيري
وزراء من الليكود سيقدمون استقالتهم إذا وافق نتنياهو على خطة كيريوزراء من الليكود سيقدمون استقالتهم إذا وافق نتنياهو على خطة كيري

وزراء من الليكود سيقدمون استقالتهم إذا وافق نتنياهو على خطة كيري

القدس –(خاص) من محمود الفروخ

قالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي على موقعها الالكتروني الاربعاء، أن حزب الليكود الاسرائيلي على موعد مع تمرد ، وأنه من المحتمل أن يشهد موجة استقالات وسط وزرائه في حال موافقة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطة التسوية التي يقودها وزير الخارجية الامريكي "جون كيري .
واوضحت القناة العبرية أن الجانب اليميني المتطرف في الائتلاف الحكومي الاسرائيلي يواصل رسم حدود أمام رئيس الحكومة نتنياهو فيما يتعلق بالعملية السلمية، وهذه المرة ليس من حزب البيت اليهودي وإنما من الحزب الذي ينتمي له نتنياهو وهو حزب الليكود .
وأشارت القناة أن وزراء الحزب "زئيف أليكن" و"تسيبي حوطبلي" ونائب الوزير "داني دانون" سيقدمون استقالتهم في حال موافقة نتنياهو على خطة كيري .
ولفتت القناة أن الوزراء الثلاثة المتمردون ينسقون خطواتهم بشكل جماعي وهناك احتمال أن ينضم اليهم مسؤول رابع وهو رئيس الائتلاف الحكومي يريف ليفين الذي يدعي أن هناك تحالف جماعي من متمردي الائتلاف يجري من وراء ظهر نتنياهو. واوضح ليفين في الاوانة الاخيرة وخلال محادثات مغلقة أنه في حال موافقة نتنياهو على تسوية سياسية مع الفلسطينيين وفق خطة كيري فإنه سيقدم استقالته من المنصب الذي يشغله. وكشفت القناة عن اجتماعات وحوارات سرية تهدف الى ضم وزراء أخرين الى هذا التوجه ضد نتنياهو وتنصيب الوزيريائير شامير على رأس مجموعة المتمردين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com