تيريزا ماي تبدأ اليوم جولة شرق أوسطية تشمل الأردن والسعودية – إرم نيوز‬‎

تيريزا ماي تبدأ اليوم جولة شرق أوسطية تشمل الأردن والسعودية

تيريزا ماي تبدأ اليوم جولة شرق أوسطية تشمل الأردن والسعودية

المصدر: لندن- إرم نيوز

تبدأ رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين جولة شرق أوسطية تبدأها بزيارة إلى الأردن ثم المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز التعاون الأمني ومكافحة تنظيم داعش.

وأفادت تقارير إخبارية بريطانية بأن ماي ستتوجه إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم الاثنين لبحث سبل مكافحة تنظيم داعش، ومن المقرر أن تغادر بعد ذلك إلى السعودية غدا الثلاثاء، إذ قال مكتبها إن التركيز هناك سيكون على تعزيز التعاون الأمني والتجاري.

وتعتبر هذه هي أول جولة خارجية تقوم بها ماي منذ إعلان بريطانيا رسميا الأسبوع الماضي البدء في إجراءات ترك الاتحاد الأوروبي.

ونقلت صحيفة ”ميرور“ البريطانية عن ماي القول إن ”الأردن يقف على خط المواجهة مع بضع أزمات إقليمية وأنا واثقة من أنه من خلال العمل معه سنساعد في أن نجعل الشعب البريطاني آمنا“.

وأضافت: ”بالمثل في السعودية، لا يجب أن ننسى أبدا المعلومات الاستخباراتية التي تلقيناها في الماضي من ذلك البلد وربما أنقذت مئات الأرواح في المملكة المتحدة“.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ إن ماي ستتعهد في الأردن بدعم عسكري للقوات الجوية الملكية الأردنية، التي تعد أحد حلفاء الغرب في مكافحة تنظيم داعش في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com